بعد أحداث دوري الأبطال.. الكاف يوقف ثنائي مولودية الجزائر لمدة عام



أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عدة قرارات صارمة بشأن الأحداث التي تبعت مباراة مولودية الجزائر أمام الوداد المغربي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان لاعبو المولودية قد قاموا بالاعتداء على حكم مباراة فريقهم أمام الوداد في إياب ربع نهائي دوري الأبطال على ملعب مركب محمد الخامس، ليقرر الكاف على إثر ذلك إيقاف ثنائي الفريق الجزائري لمدة عام.

وجاء في بيان رسمي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم :"إيقاف لاعبين من مولودية الجزائر لمدة عام للاعتداء على الحكم.. عوقب لاعبان من نادي مولودية الجزائر بالإيقاف لمدة 12 شهرًا لاعتدائهما على حكم المباراة خلال مباراة دوري الأبطال بين مولودية الجزائر والوداد المغربي".

وأضاف بيان الكاف الصادر مساء اليوم الأربعاء :"بعد صافرة النهاية، قام لاعبا مولودية الجزائر عبد النور بلخير وأحمد بوتاجة بالاعتداء على الحكم بركله في ساقه. وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعبين بسبب السلوك العنيف".

وجاء في قرارات لجنة الانضباط:

1 - إيقاف عبد النور بلخير وأحمد بوتاجة لمدة اثني عشر (12) شهرا. يتم إيقاف اللاعبين من المشاركة في جميع المسابقات التي ينظمهاالكاف، بما في ذلك مسابقات الأندية وكذلك تلك الخاصة بالمنتخبات الوطنية.

2 - فرض غرامة قدرها 25000 دولار (خمسة وعشرون ألف دولار أمريكي) على نادي مولودية الجزائر بسبب السلوك غير اللائق والمؤسف ضد حكم المباراة المعنية.

3 - تسدد الغرامة بالدولار خلال ستين (60) يوماً من تاريخ الإخطار بهذا القرار.

يُذكر أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أقرت اليوم الأربعاء إيقاف نجم الترجي التونسي طه ياسين الخنيسي 12 شهرًا، لخرقه قواعد مكافحة المنشطات.

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر