ماذا قالت الصحف العالمية والعربية بعد فوز الأهلي ببرونزية مونديال الأندية ؟



سلطت وسائل الإعلام العالمية والعربية الضوء على تتويج النادي الأهلي ببرونزية مونديال الأندية للمرة الثانية في التاريخ، بعد فوزه على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح في المباراة التي جرت على ملعب المدينة التعليمية مساء أمس الخميس.

وقالت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية عبر موقعها الإلكتروني :"الأهلي يحسم المركز الثالث على حساب بالميراس البرازيلي للمرة الثانية في تاريخه بعد 2006"، فيما عنونت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" :"الأهلي يهزم بالميراس لينتزع المركز الثالث في كأس العالم للأندية»، مُشيرةً إلى أن الأهلي كرر أفضل نهاية له في المونديال.

أما وكالة الأنباء الفرنسية فقد أكدت أن الأهلي نجح في مباغتة بالميراس وحصل على المركز الثالث في المونديال، مُشيرةً إلى أنه بعد نهاية الـ90 دقيقة بالتعادل السلبي، صدم بطل إفريقيا العملاق البرازيلي، بعدما تصدى محمد الشناوى قائد الفريق لركلة الترجيح الأخيرة من فيليبي ميلو.

وتحدثت صحيفة «جلوبو» البرازيلية عن المباراة وقالت :"بالميراس يخسر أمام الأهلي بركلات الترجيح، ويصبح أول فريق برازيلي يخسر في المنافسة على المركز الثالث بالمونديال"، مؤكدةً أن بالميراس واجه خيبة أمل جديدة بعدما خسر في نصف النهائي أمام تيجريس أونال المكسيكي.

وفي أمريكا اللاتينية أيضًا، ذكرت تحدثت صحيفة «أوليه» الأرجنتينية عن المباراة :"أداء ضعيف من بطل أمريكا الجنوبية الذي أخرج ريفربليت من البطولة»، في إشارة منها إلى أن بالميراس هو من أقصى ريفربليت الأرجنتيني من نصف نهائي بطولة كوبا ليبرتادورس، التي تأهل من خلالها للمونديال.

وأشارت الصحيفة الأرجنتينية إلى أن بطل كوبا ليبرتادورس لم يسجل أي هدف في مونديال الأندية خلال مباراتين، وأنه في مباراة تحديد المركز الثالث خسر أمام الأهلي، وأضاع فيليبي ميلو الركلة الأخيرة ليعود إلى بلاده «بطعم مر».

وفي الجانب العربي، عنونت شبكة سكاي نيوز العربية :"الأهلي يطيح ببالميراس ويحصد برونزية كأس العالم للأندية، قبل أن تضيف :"كرر بطل إفريقيا إنجاز عام 2006، وظفر ببرونزية المونديال.. وهي المرة الثانية التي يحرز فيها المركز الثالث في مونديال الأندية بعد الأولى عام 2006".

وجاء عنوان قناة العربية الإخبارية :"الأهلي ينال برونزية مونديال الأندية»، مُشيرةً إلى أن محمد الشناوي حارس وقائد الأهلي قاد الفريق إلى المركز الثالث في كأس العالم، بعد تصديه لركلة الترجيح الحاسمة.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر