في مباراة تدخل الـ VAR.. الإسماعيلي يفلت من هزيمة «قاتلة» أمام الجونة في الدوري



أفلت الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي من هزيمة قاتلة أمام الجونة خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

واستضاف الإسماعيلي نظيره نادي الجونة مساء يوم الاثنين في إطار منافسات الأسبوع الثامن عشر من بطولة الدوري الممتاز، والتي أقيمت على ستاد الإسماعيلية.

وبدأت المباراة قوية ومثيرة للغاية، حيث انه بعد مرور 22 ثانية فقط من بدايتها انفرد أحمد ياسر ريان بمرمى الإسماعيلي وقام بتسديد الكرة من فوق الحارس محمد مجدي.

تسديدة أحمد ياسر ريان كانت في طريقها لشباك الإسماعيلي، ولكن قبل ان تتخطى خط المرمى ظهر باهر المحمدي وقام بإبعاد الكرة بفدائية كبيرة، لتصطدم قدمه بعدها في القائم الأيمن بقوة.

وبعدها حاول باهر المحمدي استكمال المباراة، ولكن الإصابة كانت قوية للغاية، ليضطر ديديه جوميز المدير الفني للإسماعيلي باستبداله بعد 7 دقائق فقط من بداية اللقاء والدفع بـ إبراهيم أبو اليزيد بدلا منه.

وشهدت الدقيقة السادسة عشر من عمر المباراة أول تدخل لتقنية حكم الفيديو VARفي بطولة الدوري الممتاز، عندما سجل أحمد ياسر ريان هدفًا في شباك الإسماعيلي وأشار الحكم المساعد بوجود تسلل، ليقرر بعدها الحكم محمود بسيوني الاستعانة بتقنية الـ VARللتأكد من صحة قرار المساعد.

وأوقف الحكم المباراة وظل يستمع للحكام المتواجدين في غرفة الـ VARمن خلال السماعات دون ان يتوجه لمشاهدتها، وقام بعدها بالتأكيد على قرار الحكم المساعد واحتسب الكرة تسلل وتم الغاء الهدف، لينتهي الشوط الأول من عمر المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

واستمرت الاثارة في الشوط الثاني، وتبادل الفريقين الهجمات، حتى تمكن المهاجم الأوغندي باتريك كادو من وضع الإسماعيلي في المقدمة بتسجيله الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 73.

وبعدها كثف الجونة من هجماته لإدراك التعادل، وشهدت تلك الدقائق تدخل الـ VARفي أكثر من لقطة، كما توجه الحكم محمد بسيوني لمشاهدة إعادة إحدى الكرات التي شهدت تدخل قوي من لاعب الإسماعيلي على قدم لاعب الجونة وقام بعدها بإشهار البطاقة الصفراء له.

وفي الدقيقة 87 من عمر المباراة، ظهر المهاجم الزامبي والتر بواليا ليسجل هدف التعادل لفريق الجونة بضربة رأسية قوية سكنت شباك الحارس محمد مجدي.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني وصلت كرة أمام لؤي وائل مدافع الجونة الذي كان متواجد داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، ليسدد الكرة ولكن يتصدى لها الحارس محمد مجدي وينقذ مرمى فريقه من فرصة هدف محقق في الدقائق الأخيرة.

بهذا التعادل ارتفع رصيد الإسماعيلي للنقطة 22 في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري، بينما أصبح رصيد الجونة 20 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول الترتيب.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020