سيادة المستشار ... ممكن تسكت شويه



عندما قال الفيلسوف الاغريقي سقراط جملة "تكلم حتى أعرفك" لم يكن يعرف ان جملته سوف تصبح منهجاً لمعرفة الرجال عبر التاريخ وكل ما كان يتمناه الفيلسوف الاغريقي هو معرفة الشخص الصامت والذي يجلس امامه ... ولكن عبر التاريخ اثبتت الكلمه نجاح منقطع النظير في اكتشاف خبايا الاشخاص ومايدور داخلهم ... واستطاعت ان ترينا الاناء الفارغ والذي يصدر ضجيجاً عالياً.

ولم يكن يعرف سقراط ان مقولته ستكشف لنا رجل بحجم المستشار جلال ابراهيم الذي يعتبره الكثيرون علماً من اعلام نادي الزمالك ويمتلك سيرة ذاتيه في سلك القضاء تجعل الرجل مفخرة بحق لجميع جماهير القلعة البيضاء .. ولكن بمجرد تعيينه كرئيس لنادي الزمالك وترشيحه كمتحدث رسمي للنادي ظهر وجهاً أخر صدمنا جميعاً واعتقد انه صدم جماهير الزمالك.

فالرجل يحمل داخله قدراً من الطيبه والسذاجه الاداريه لا تتناسب مطلقاً مع نادي بحجم الزمالك ... ويستطيع اي مقدم برامج مبتدئ في استدراجه الى العديد من التصريحات المتناقضه في نفس البرنامج ويضعون على لسانه مايريدون بشكل غريب على رجل قضاء تدرج في السلك القضائي حتى وصل الى اعلى المناصب القضائية .. وعلى الرغم من ذلك نجد من يحركه من داخل نادي الزمالك كدميه دون ان يحاول التفكير فيما يقوله.

ففي ازمة البث الفضائي خرج علينا المستشار بتصريح مضحك حول عدم شرعية تطبيق القوانين باثر رجعي وكأن توزيع حصة البث عبارة عن عقوبة ضد الزمالك ولا يجوز تطبيقها بأثر رجعي .. وانا اتمنى ان اسأل المستشار جلال ابراهيم سؤال بسيط للغاية لو فكر فيه لعرف كيف يتم تقييم حصة كل نادي من البث الفضائي " عند تجديد عقد شيكابالا وحسن مصطفى لاعبي فريقك على اي اساس تعطي شيكابالا 5 ملايين في السنه وتعطي حسن مصطفى 2 مليون في السنه؟؟ هل جلست من قبل مع لاعب لتمضي معه عقد وطلبت منه ان يكون التعاقد على اساس مجهوده في المستقبل ام ان عقد اللاعب يكون حسب تاريخ اللاعب في المباريات الماضيه ؟ هل لو قرر سيادة المستشار جلال ابراهيم انتاج فيلم سينمائي سيكون قيمة التعاقد مع عادل امام هي نفس قيمة التعاقد مع حسين فهمي مع الوضع في الاعتبار قيمتهم الفنيه العاليه وعلى اي اساس سيكون التقييم؟

أما في ترك الحبل على الغارب للتوأم يفعلوا مايريدون في نادي الزمالك فحدث ولا حرج وهو امر مفهوم للغاية في ظل ضعف شخصية جميع اعضاء مجلس ادارة الزمالك امام سلاطة لسان ابراهيم وشعبية حسام الطاغية .. ولكن ان يخرج علينا سيادة المستشار ورجل القضاء بتصريح ان هناك تربص من الجميع ضد حسام وابراهيم لتعطيل مسيرة الزمالك فهو امر غريب للغاية ولن نستطيع ادراك ماهية هذا التصريح .. فرجل القضاء اصدر حكماً غيابيا على الجميع بأنهم متربصون لحسام وابراهيم بدون ان يذكر لنا دليل واحد بنى على اساسه حكمه الشهير هذا وعلى اي اساس بنى رؤيته بالتربص هذه ونحن نرى ابراهيم حسن يبث سمومه في كل الفضائيات بلا اي استثناء ولا نجد لدى اي مذيع الشجاعه للرد عليه او حتى في توضيح الاكاذيب التي يلقيها على اسماعنا ليل نهار بمناسبه وبدون مناسبه .. وعلى جانب اخر نرى التمجيد في عبقرية حسام حسن التدريبيه حتى وهو مهزوم حتى وصلت السخريه الى وصفه بجوارديولا الكره المصريه.!!

اتمنى فقط من المستشار جلال ابراهيم ان يصمت قليلاً ويفكر طويلاً قبل الاجابة على اي سؤال حتى لا يقع في تضارب التصريحات .. فهناك مقولة مشهوره للشيخ الشعرواي تقول "اذا كنت كذوباً فكن ذكوراً" وحتى لاينفي تحمل الزمالك لأي مبلغ في عقوبة الحضري ثم يخرج عليناً ليؤكد انه استطاع ان يحصل على تنازل من الحضري يعفي الزمالك من سداد 100 الف دولار في عقوبة الحضري.

اتمنى ان يفكر قليلاً في اسئلة المذيعين حتى لايحدث ما حدث مع مصطفى يونس بعد مباراة  القمه بيوم عندما حكى له حكاية عن توجه الخطيب بحسن شحاته الى جماهير الاهلي لتحصل المصالحه بين الاثنين .. فيقوم المستشار جلال ابراهيم بنفي الواقعه بحجة ان حسن شحاته لم يحضر مباراة القمة يوم امس ولم يفكر قليلاً في ان مصطفى يونس يحكي حكاية حدثت من سنوات طويله للغاية.

ياسيادة المستشار ان الدفاع عن شيكابالا لايستدعي ان يقوم رجل في مكانتك باختلاق الاكاذيب ولي عنق الحقيقه والوقوع في التضارب .. فرجل وصل الى هذه المكانه في السلك القضائي يجب عليه احترام تاريخه وعدم السير وراء اكاذيب مدير الكره الذي لايهتم سوى بصورته الشخصيه والبقاء في الصورة الاعلاميه وهو يعرف انها الفرصه الاخيره له من اجل البقاء في دائرة الضوء ...

فإذا كان سقراط قد قال "تكلم حتى أعرفك" فنحن نقول لسيادة المستشار جلال ابراهيم "اسكت قليلاً حتى تظل مكانتك كبيره في نظرنا"

 - لا اعتقد ان الجفاء سيطول بين ابراهيم حسن ومقدمي البرامج في الفضائيات .. فابراهيم حسن يعرف جيداً ان لديه فائض من التصريحات يجب ان يتم توزيعه على عدد كبير من الفضائيات ولايمكن بأي حال من الاحوال ان يختص به قناة الزمالك "دريم 1 سابقاً" لذلك ستعود الامور لمجاريها قريباً حرصاً على صحة ابراهيم حسن حتى لايشعر باحتباس في التصريحات وكده ممكن يصرح على روحه.  

Waleed Zaki | Create Your Badge

 

Follow Leedoz on Twitter

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020