الدوري الأفريقي.. المحطة القادمة لـ سلة الأهلي



تأهل الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري السوبر، بعد الفوز على المصرية للاتصالات بنتيجة 3-0 في سلسلة مباريات الدور ربع النهائي.

ويحمل الأهلي لقب دوري السوبر في آخر موسمين، ويسعى للحفاظ على اللقب للعام الثالث على التوالي وتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ قطاع الرجال بالقلعة الحمراء.

الدوري الأفريقي.. المحطة القادمة لـ سلة الأهلي

تستضيف صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، منافسات مجموعة النيل لبطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة في الفترة من 19 إلى 27 أبريل الجاري، بمشاركة 4 فرق هي، الأهلي وبانجي بطل أفريقيا الوسطى وسيتي أويلرز الأوغندي وأهلي بنغازي الليبي.

وتقام المنافسات بنظام الدوري من دورين، للترتيب من الأول إلى الرابع، على أن يصعد المتصدر والوصيف إلى نهائيات البطولة، المقرر لها في مايو القادم بالعاصمة الرواندية "كيجالي"، بالإضافة لـ أفضل فريقين حققا المركز الثالث في الـ 3 مجموعات.

وبعد نهاية المجموعات، تخوض الفرق الـ 8 قبل النهائيات، دور ترتيبي، للترتيب من الأول إلى الثامن، ثم تنطلق الأدوار الإقصائية من الدور ربع النهائي إلى المباراة النهائية.

ويحمل الأهلي لقب النسخة الأخيرة من الدوري الأفريقي لكرة السلة، بعد فوزه على الجمارك السنغالي بنتيجة 80-65، ويسعى للفوز باللقب الثاني، ليصبح أول فريق حافظ على البطولة منذ انطلاقها لأول مرة عام 2021.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا