أرسنال يعلن التعاقد مع زينتشينكو رسميا



أعلن نادي أرسنال الإنجليزي التعاقد بشكل رسمي مساء اليوم الجمعة مع أولكسندر زينتشينكو، لاعب مانشستر سيتي، وذلك بعقد طويل الأمد.

وجاء في بيان رسمي من أرسنال صدر اليوم، يعلن من خلاله التعاقد مع الظهير الأيسر الأوكراني: "انضم إلينا أولكسندر زينتشينكو بعقد طويل الأمد من مانشستر سيتي".

وأصبح زينتشينكو الذي انضم لمعسكر أرسنال في ولاية أورلاندو، هو خامس صفقات أرسنال خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد التعاقد مع جابريال خيسوس وماركينوس ومات تورنر وفابيو فييرا.

وقال إيدو، المدير الرياضي لأرسنال: "يسعدني جدًا أن أرى كيف نعمل كفريق هنا في النادي. لقد وضعنا خطة معًا في وقت مبكر وكان أولكسندر زينتشينكو ضمن أهدافنا. نحن سعداء بوجوده معنا الآن لأنه يمتلك السمات التي أنا متأكد من أنها ستضع فريقنا في مستوى مختلف".

من جهته، قال ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال: "نحن سعداء جدًا بانضمام أليكس إلينا. إنه لاعب أعرفه جيدًا شخصيًا وواصلت متابعته بعد الفترة التي قضيتها في مانشستر سيتي. أليكس لاعب عالي الجودة يمنحنا الخيارات والتنوع".

وتابع: "لا يتعلق الأمر فقط بالمراكز التي يمكن أن يلعبها ولكن أيضًا، التنوع الذي سيوفره لنا في الهجوم والدفاع. أليكس شخص يتمتع بصفات وشخصية إنسانية رائعة، ويسعدني أن الجميع بذل هذا الجهد الهائل لإحضاره إلى النادي".

وسبق لزينتشينكو البالغ من العمر 25 عامًا أن خاض مع مانشستر سيتي 128 مباراة بمختلف المسابقات، كما خاض مع منتخب بلاده أوكرانيا 52 لقاء.

وبدأ أولكسندر مسيرته الكروية في أكاديمية الشباب بنادي شاختار دونيتسك الأوكراني، وانتقل بعد ذلك إلى نادي أوفا في روسيا في عام 2015، وخاض معه 31 مباراة، قبل أن ينضم لمانشستر سيتي في يونيو من عام 2016.

وقضى زينتشينكو موسم 2016/17 على سبيل الإعارة في نادي أيندهوفن الهولندي، قبل العودة إلى السيتي في الموسم التالي، ليُتوج مع السيتزنز بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة أربع مرات، كما فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة ولعب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021.

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر