موسيماني ينصح كايزر تشيفز بما يجب فعله للفوز بدوري أبطال إفريقيا



نصح بيتسو موسيماني ، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بالتحلي بالصبر إذا أرادوا الفوز بدوري أبطال أفريقيا.

وكان موسيماني قد فاز الأهلي للفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي بعد التغلب على كايزر تشيفز بنهائي النسخة الماضية بثلاثية نظيفة منتصف الشهر الجاري في الدار البيضاء.

وكانت تلك هي المرة الأولى التي يتأهل فيها كايزر تشيفز إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في تاريخه، إلا أنه اصطدم بالمارد الأحمر الذي نجح في التتويج باللقب للمرة العاشرة.

وقال موسيماني في تصريحات نقلتها صحيفة إديسكي تايمز الجنوب إفريقية :"لتكوين فريق، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً. استغرق الأهلي سبع سنوات للفوز بدوري أبطال إفريقيا".

وأضاف :"لقد استغرق الأمر مع ماميلودي صن داونز، لا أعرف كم سنة بالضبط، ربما 43 أو 45 سنة للفوز بدوري الأبطال. لقد استغرق الأمر وقتًا طويلًا مع أورلاندو بايرتس، ولا أعرف كم سنة حتى يفوزوا باللقب".

وواصل :"لذلك لكي يفوز كايزر تشيفز بدوري الأبطال، يجب أن يكون هناك عمل جاد وتفكير في النادي، وكيفية توجيه الفريق. وأيضًا، يجب أن يكون لديك مدرب تريده، يجب أن يكون لديك مدربك".

وتابع :"لا أحب هذا الشيء من الأشخاص الذين يرسلون سيرهم الذاتية أو يتقدمون للوظائف، يجب أن تعرف من هو مدربك. يجب أن يلعب مدربك بالطريقة التي تريدها. وفي بعض الأحيان قد تخسر مباريات أو أي شيء آخر، لكن هذا هو مدربك".

وأتم موسيماني :"لا يمكنك الذهاب والبحث عن أي شخص لأنه فاز للتو بكأس ما في مكان ما. هناك الكثير من الأشخاص الذين فازوا بالكؤوس في جنوب أفريقيا لكنهم لم يعودوا للتدريب الآن".

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر