فالفيردي أول مدرب يقال من برشلونة منذ 17 عاما و5 مباريات السبب



أعلن فريق برشلونة الأسباني في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء عن إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم في النادي إرنيستو فالفيردي، كما أعلنت إدارة الفريق عن تعيين المدرب كيكي سيتيين خلفا له لمدة موسمين ونصف .

ويعتبر فالفيردي أول مدرب تتم إقالته من جانب إدارة برشلونة، منذ إقالة المدرب الهولندي لويس فان جال في يناير من عام 2003 بسبب سوء النتائج، فيما رحل بعده جميع المدربين بعد إنتهاء عقودهم، رادومير أنتيتش وفرانك ريكارد وبيب جوارديولا وتيتو فيلانوفا وتاتا مارتينيز ولويس إنريكي، ربما فيلانوفا الذي إستقال بعدما تعرض لأصابة بمرض السرطان .

وكان فان جال قد فاز بالدوري الأسباني مرتين، وكأس الملك مرة، والسوبر الأوروبي مرة، قبل أن يقود الفريق للخروج من كأس ملك أسباني علي يد نيفولدا، فيما قبع في المركز الـ12 بفارق 20 نقطة خلف ريال سوسيداد المتصدر وقتها، ليقرر جون جاسبرت رئيس النادي لأقالته .

ونشرت صحيفة " آس " الأسبانية تقريرا حول المباريات التي أدت إلي أقالة فالفيردي، حيث أشارت بأصبع الأتهام حول 5 مباريات هي السبب الرئيسي في إقالة فالفيردي وهي كالتالي :

1 - خسارة علي ملعب الأولمبيكو أمام روما الأيطالي في دوري أبطال أوروبا .

تلقي برشلونة الخسارة بثلاثية دون رد علي ملعب الفريق الأيطالي، ليودع بطولة موسم 2017/2018 من الدور ربع النهائي للبطولة، بالرغم من كونه كان قد فاز في مباراة الذهاب برباعية مقابل هدف وحيد .

2 – خسارة علي ملعب أنفيلد أمام ليفربول الأنجليزي في دوري أبطال أوروبا .

عاد برشلونة للخروج في البطولة التالية 2018/2019 بنفس الطريقة، ولكن هذه المرة أمام ليفربول، بعدما فاز علي الكامب نو بثلاثية نظيفة، تلقي هزيمة موجعة في الأياب برباعية دون رد، ليودع الفريق البطولة مجددا ولكن من الدور قبل النهائي .

3 – خسارة علي ملعب بينيتو فيامارين أمام فالنسيا في نهائي كأس الملك

تعرض برشلونة لنكسة جديدة بعد الخروج الأوروبي أمام ليفربول، وخسر نهائي كأس ملك أسبانيا أمام فالنسيا بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت علي الملعب الخاص بفريق ريال سوسيداد، ليفقد برشلونة بطولتين الموسم الماضي .

4 – التعادل أمام إسبانيول في ديربي كالتالونيا علي ملعب باور 8 .

فرط برشلونة في نقطتين في صراع المقدمة بالدوري الأسباني الموسم الجاري، حينما تعادل مع إسبانيول بهدفين لكلا منهما، في المباراة التي أقيمت في الجولة الـ19 بداية العام الحالي، خاصة وأن إسبانيول يتذيل ترتيب جدول البطولة .

5 – الخروج من السوبر الأسباني علي يد أتلتيكو مدريد علي ملعب الجوهرة المشعة .

إستضافت المملكة السعودية العربية بطولة كأس السوبر الأسباني بشكلها الجديد خلال الأسبوع الماضي، والذي شهد خروج برشلونة من الدور قبل النهائي علي يد أتلتيكو مدريد بالخسارة بهدفين مقابل هدف وحيد، ويودع البطولة، ليفوز برشلونة في مباراة واحدة من آخر 5 مباريات لعبها في كل البطولات .

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
الدوري العام - 2019/2020