محمد صلاح يحطم رقم أبو تريكة ويدون اسمه في تاريخ تصفيات كأس العالم



نجح محمد صلاح، نجم المنتخب المصري من تدوين اسمه بحروف من ذهب في تاريخ المنتخب المصري بتصفيات كأس العالم، وذلك بعد تمكنه من تسجيل 4 أهداف مع الفراعنة في مرمى جيبوتي.

ويواجه منتخب مصر نظيره جيبوتي مساء اليوم الخميس، على إستاد القاهرة، لحساب الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث تشير النتيجة حتى الدقيقة 74 بتقدم الفراعنة بخماسية نظيفة.

ونجح المنتخب المصري من التقدم في النتيجة بالدقيقة 17، بعد كرة عرضية أرضية أرسلها مصطفى محمد، ليقابلها محمد صلاح بتسديدة مباشرة في المرمى، قبل أن يعود نجم ليفربول ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 22 من ركلة جزاء.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثالث، بعد عرضية متقنة من أحمد فتوح، قبل أن يسجل الهدف الرابع له وللمنتخب في الدقيقة 69، إثر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وبهذه الرباعية، يرتفع رصيد أهداف محمد صلاح مع المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم إلى 15 هدفًا، يتخطى بهم رصيد محمد أبو تريكة، الهداف التاريخي للفراعنة في تصفيات كأس العالم بـ 14 هدفًا.

يُذكر أن منتخب مصر يتواجد في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم 2026، مع منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا، حيث يتأهل المتصدر من تلك المجموعة مباشرةً إلى المونديال القادم.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا