جنوب إفريقيا عن استضافة مونديال الأندية: الفيفا قال لنا «حلوا أزماتكم وتعالوا»



اعترف داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم بوجود صعوبات تواجه محاولة بلاده في ملف استضافة بطولة كأس العالم للأندية المقبلة.

وكان من المُقرر أن تستضيف اليابان النسخة المقبلة من مونديال الأندية بعد إقامتها في قطر العام الماضي، إلا أن طوكيو اعتذرت عن ذلك قبل عدة أسابع بسبب قيود تفشي فيروس كورونا.

وأوضح جوردان أن بلاده مازالت تجري محادثات من أجل استضافة البطولة، مؤكدًا على وجود صعوبات في هذا الملف، بسبب وضع بلده من ناحية تفشي فيروس كورونا.

وقال في تصريحات لصحيفة سوكر لادوما الجنوب إفريقية :"هناك قضايا واضحة. نحن مدرجون في القائمة الحمراء من قبل حكومة المملكة المتحدة (إنجلترا)، ما يعني أنه لا يمكن لأحد السفر من هناك إلى بلادنا".

هذا ويشارك تشيلسي الإنجليزي في النسخة المقبلة من مونديال الأندية باعتباره بطل أوروبا، بجانب مشاركة الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا وأوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا.

وتابع :"هناك مشكلة أخرى وهي معدل التطعيمات المنخفض وحقيقة أننا ما زلنا لا نسمح بدخول الجماهير للملاعب.  قال لنا الفيفا (اذهب وحل هذه المشكلة ثم تعال وتحدث إلينا). فهذه مشكلة كبيرة في طريقنا".

وأكمل :"إنها ليست قضايا رياضية؛ لا يوجد شيء يمكننا القيام به، فالحكومة هي من تتخذ القرارات في هذا الشأن. البطولة في ديسمبر، ولهذا السبب يتعين علينا الاجتماع مع الحكومة لفهم الجداول الزمنية".

وأتم جوردان :"ما يبعث على التفاؤل هو أنهم قالوا إننا في نهاية الموجة الثالثة. كرة القدم في إفريقيا، في ظل ظروف كورونا مختلفة تمامًا عن أوروبا. لقد عادوا إلى حياتهم الطبيعية تقريبًا. ونحن نريد استخدام مباراة إثيوبيا كحالة اختبار ونرى الرد".

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر