أزمة جديدة منتظرة بين الأهلي واتحاد الكرة بسبب كأس العالم للأندية



أصبح من المنتظر صعود أزمة جديدة على سطح الكرة المصرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة، وذلك بسبب أجندة المباريات المتعارضة بين الأهلي والمنتخب المصري خلال شهر ديسمبر.

وسيشارك الأهلي خلال شهر ديسمبر المقبل في بطولة كأس العالم للأندية بالعاصمة اليابانية طوكيو، فيما سيكون المنتخب المصري الأول في قطر للمشاركة في بطولة كأس العرب خلال نفس الفترة.

وأعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم إقامة بطولة كأس العالم للأندية المقبلة خلال الفترة بين 9 إلى 19 ديسمبر القادم، فيما سبق وأن أعلن الفيفا إقامة بطولة كأس العرب في الفترة بين 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، أي خلال نفس الفترة تقريبًا.

وكما اعتاد الأهلي خلال مشاركاته الماضية في كأس العالم للأندية، فمن المرتقب أن تطير بعثة المارد الأحمر إلى اليابان مع مطلع شهر ديسمبر، للتحضير للمباراة والاعتياد على الأجواء ودرجات الحرارة في طوكيو.

وقد ينشأ من تعارض الأجندة بين مباريات الأهلي والمنتخب أزمة بين إدارة القلعة الحمراء واتحاد الكرة، حيث سيطلب الجهاز الفني للمنتخب المصري الاعتماد على بعض نجوم المارد الأحمر الذين من المفترض أن يتوجهوا إلى اليابان للمشاركة في مونديال الأندية.

ويعتمد حسام البدري، المدير الفني للمنتخب في اختياراته بشكل دائم على عدد من نجوم الأهلي أبرزهم محمد الشناوي وأيمن أشرف ومحمد مجدي أفشة وحمدي فتحي ومحمد شريف، كما سيزيد عدم استدعاء المحترفين مثل محمد صلاح والنني وتريزيجيه للمشاركة في كأس العرب عدد اللاعبين المطلوب ضمهم من المارد الأحمر.

يُذكر أن الأهلي كان قد وافق على سفر 6 لاعبين من صفوفه للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو الماضية هم محمد الشناوي وأكرم توفيق وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر وأحمد رمضان بيكهام وناصر ماهر، مع خوض 3 مباريات في الدوري بدون الاعتماد عليهم.

وتضم مجموعة مصر في كأس العرب منتخبات الجزائر ولبنان والسودان، وينتهي ذلك الدور يوم 7 ديسمبر، على أن يتأهل المتصدر والوصيف من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي ينطلق 10 من الشهر نفسه.

وضمن فريقا الأهلي وتشيلسي الإنجليزي المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية باعتبارهما بطلا دوري أبطال إفريقيا وأوروبا، فيما لم يتم الكشف عن هوية بقية الفرق لعدم انتهاء مسابقاتهم القارية.

يُذكر أن الأهلي يحمل برونزية النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية التي أُقيمت في شهر فبراير الماضي بقطر، إثر الفوز على الدحيل صاحب الأرض والجمهور بهدف نظيف ثم الهزيمة بهدفين دون رد أمام بايرن ميونخ الألماني ثم الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
كأس السوبر الأفريقي - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر