بسبب أجايي وكوليبالي.. الأهلي يقاضي ناديين تونسيين في الفيفا



أفادت تقارير صحفية تونسية أن النادي الأهلي قرر رفع شكوتين قضائيتين إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد ناديين تونسيين، على خلفية أزمتي سليماني كوليبالي وجونيور أجايي.

وذكر موقع كوارجي التونسي :"يتردد أن النادي الأهلي قرر التوجه إلى الفيفا في حالتين سيكون الخصمين فيهما ناديين تونسيين، حيث يتعلق الملف الأول بصفقة جونيور أجايي والثاني بشأن سليماني كوليبالي".

وأوضح التقرير أن في ملف سليماني كوليبالي، فإن الأهلي يطالب بالحصول على مبلغ قيمته 1.4 مليون دولار من النجم الساحلي، وذلك على الرغم من توصل الطرفين لاتفاق لتقسيم ذلك المبلغ إلى دفعات على أربعة أقساط.

وأضاف التقرير :"يبلغ قيمة القسط الأول 200 ألف دولار ثم 400 ألف دولار في الثلاثة أقساط المتبقية، إلا أن النجم الساحلي لم يحترم ذلك الاتفاق، وهو الأمر الذي دفع الأهلي للتوجه إلى الفيفا للمطالبة بكامل المبلغ المستحق".

وعن الملف الثاني فإن النادي الأهلي قرر التقدم بشكوى ضد الصفاقسي التونسي، حسب ما أورد التقرير، حيث يجب على النادي ذو الألوان السوداء والبيضاء إرسال 100 ألف دولار للأهلي من إجمالي 125.

وكان الأهلي أرسل 125 ألف دولار عن طريق الخطأ إلى الصفاقسي خلال تسديد مستحقات صفقة انتقال جونيور أجايي، إلا أن هذا المبلغ لم يُسترد حتى الآن، مما أدى لتوجه الأهلي إلى الفيفا بعدم عدم التوصل لحل ودي بين الطرفين.

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر