وزير الرياضة: اتحاد الكرة أعد سيناريو لإعلان الجاهزية بشأن استئناف الموسم



أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة أن الاتحاد المصري لكرة القدم أعد سيناريو خاص باستئناف الموسم الكروي الحالي، بعد توقفه لأكثر من شهر ونصف حتى الآن على إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال صبحي في تصريحات لقناة أون تايم سبورت :"في ملف النشاط الرياضي نحن ملتزمون بنفس مستوى تعليمات الحكومة المصرية بشأن فيروس كورونا".

وتابع :"أول درجة اتبعناها في ذلك الملف كان تعليق النشاط مع استمرار فتح الأندية الرياضية، وثاني درجة كانت منع الأنشطة في الصالات المغطاة، وبعد ذلك الإغلاق التام".

وأضاف :"يجب أن يكون لدينا رؤية وبصيرة (لماذا بعد ؟)، وأن نكون جاهزين بسيناريوهات، وهذا دفعني لعقد جلسة مع عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة، ونضع سيناريو ونكون جاهزين".

وأكمل :"حاولنا أن نعرف ما هو الحد الأقصى الذي من الممكن أن تتحمله بطولة الدوري من التوقف، ما هي أقصى مدى لفترة التوقف، وتوصلنا إلى أن الاستشفاء والإعداد البدني سيحتاج من 3 أسابيع إلى شهر بعد فترة التوقف وقبل استئناف الموسم".

وأتم أشرف صبحي تصريحاته قائلًا :"اتحاد الكرة أعد بالفعل السيناريو ودرسوه، وكان من المفترض أن يتم تسليمه، حتى تكون جاهزين، إذا كان هناك أي موقف أو اتجاه لاتخاذ قرار مرتبط باستئناف النشاط".

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في دوري أبطال أفريقيا