زي النهاردة.. الزمالك ينسحب أمام الأهلي في أقصر مباريات القمة



تمتلئ مباريات النادي الأهلي عبر تاريخه بذكريات سعيدة وأخرى حزينة على جماهير المارد الأحمر سواء التتويج بلقب أو خسارة لقب أو حدث لن يُنسى.

ويستعرض El-Ahly.comفي سلسلة "زي النهاردة" بعض الذكريات اليومية الخاصة بمباريات وأحداث تعرض لها النادي الأهلي على مستوى النشاط الرياضي في تاريخه.

 

زي النهاردة 9 أبريل 1999 .. أقصر مباراة في تاريخ القمة المصرية

كان جمهور الأهلي على موعد في هذا اليوم مع واقعة تاريخية لن تُنسى في تاريخ المارد الأحمر خلال اللقاء الذي جمع بين الأهلي والزمالك في الأسبوع الخامس والعشرين من مسابقة الدوري على ستاد القاهرةتحت إدارة تحكيمية للفرنسي مارك باتا.

مباراة القمة هذه تعتبر أقصر مباراة تنتهي في تاريخ مباريات القمة المصرية بعد أن اطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بعد أربع دقائق فقط من الانطلاق بسبب انسحاب الزمالك اعتراضًا على طرد أيمن عبد العزيز الذي قام بعرقلة إبراهيم حسن الظهير الأيمن للأهلي وقتها من الخلف.

وكانت المباراة لم تشهد أي أهداف قبل اطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة لينسحب الزمالك وينهي الحكم اللقاء وتعتمد لجنة المسابقات وقتها النتيجة بفوز المارد الأحمر بهدفين اعتباريين ليرتفع رصيد الأهلي عند النقطة 67.

أما الزمالك فقد تعرض لعقوبة خصم تسع نقاط وتوقف رصيده عند النقطة 41 بجانب توقيع غرامة مالية على الفريق قدرها 150 ألف جنيه مع إيقاف فاروق جعفر المدير الفني للزمالك وقتها.

بعد إنسحاب الزمالك قرر المدرب الألماني تسوبيل المدير الفني للأهلي وقتها عمل تقسيمة للاعبي الأهلي في الملعب، واستعان بقمصان الصحفيين الملونة لاستخدامها في التقسيمة وفي وجهه ابتسامة عريضة بعد حسم القمة مبكرا.

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020