أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يرفض التأجيل والخطيب يعد الإسماعيلي بـ 200 ألف جنيه



لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

 

الأهرام

«تعبئة عامة» في إفريقيا قبل مواجهة الفرسان الأربعة

أهلى بنغازى يصرف المكآفات..ورد ديفلز:لا نخشى الزمالك

 

تتسارع اللحظات .. ويتعالى سقف الطموحات مع اقتراب مرحلة الدخول فى الجد .. انطلاق مباريات الذهاب فى دور الـ 16 لبطولتى افريقيا للاندية ( دورى الابطال والكونفيدرالية) الاسبوع المقبل، يمثل نقطة فاصلة فى مشوار الفرسان الاربعة للكرة المصرية، باعتبارها البوابة الحقيقية للمنافسين على اللقب، والدخول وسط معمعة كبار القارة مبكرا ، تمهيدا للرتوش النهائية من المشوار الصعب.

فى دورى الابطال .. يواجه الاهلى حامل اللقب نظيره الليبى اهلى بنغازى فى مواجهة عربية مصرية مميزة وفريدة من نوعها , ليس فقط لان الفريقين ينتميان لابناء حرف الضاد , ولكن ايضا لان مدربيهما من بلاد الفراعنة، فبطل مصر يتولى مسئوليته محمد يوسف , وممثل ليبيا يقوده المدير الفنى الشاب الناجح طارق العشري، وبالتالى فإن نكهة المقابلة هذه المرة تختلف عن سابقتها بمراحل كثيرة.

بطل ليبيا اعلن حالة التعبئة الكاملة استعدادا للقاء حامل اللقب، فمن ناحية حصل على موافقة اتحاد بلاده على تأجيل مباراته مع الأوليمبي، ضمن مباريات الجولة الأولى بمرحلة الإياب من عمر مسابقة الدورى الليبي، والتى كان من المقرر إقامتها غدا ,لحين إشعار آخر. وكشف ناصر الحداد، المدير التنفيذى للنادي، حصول ناديه على موافقة اتحاد الكرة بتأجيل المباراة، مراعاة لظروف الاستعداد للقاء بطل مصر خاصة ان حجم الطموحات كبير فى تخطيه والانطلاق بقوة نحو المنافسة على لقب الامير.

فى الوقت نفسه، قررت إدارة النادى الليبى صرف جميع المستحقات المالية المتأخرة للجهاز الفنى واللاعبين، بحد أقصى الثلاثاء المقبل، حسبما ذكرت الصفحة الرسمية للنادى , وذلك لتحفيز اللاعبين، على تحقيق الفوز، وعلى رأسهم أحمد عيد عبد الملك، صانع ألعاب الزمالك السابق، . بالاضافة الى ذلك فإن الادارة تعتزم توفير رحلات جوية إلى تونس، للجماهير الراغبة فى حضور المباراة .

أما الزمالك ومواجهته مع نكانا رد ديفلز الزامبى فان المدير الفنى للاخير ماسواسو موال أعلنها صراحة ان الابيض لا يمثل له سوى خطوة نحو الطريق الطويل الى منصة التتويج , لاسيما بعد تخطيه كامبالا سيتى الاوغندى على ملعبه ووسط جماهيره, مشيرا الى ان هذا الانتصار يمنح لاعبيه دفعة معنوية عالية قبل الدخول فى لقاء ممثل مصر الثانى فى البطولة.

واضاف ان الفوز على بطل أوغندا 4/3 فى مجموع اللقاءين وانتزاع بطاقة الصعود منه على ارضه، يمثل نقطة تحول لاسيما انها كشفت عن السلبيات والايجابيات التى يسعى الى الاستفادة منها وتكرار النجاح نفسه امام الزمالك، وانه اثبت قدرة فريقه على اثبات وجوده خارج ملعبه وان الامور لا تنتهى فى مباراة الذهاب وان الموقف يتحدد فى الاياب.

واشاد المدير الفنى لبطل زامبيا بالزمالك، وقال انه بالطبع يضم لاعبين على مستوى عال، بالاضافة الى خبراته الطويلة فى البطولة الافريقية، ولكن كل ذلك لن يؤثر على لاعبيه لان لديهم هدفا واحدا، وهو الحصول على الكأس.

وفى الكونفيدرالية .. لم تختلف اجواء الاستعداد لممثلى مصر الاسماعيلى ووادى دجلة .. فالاول يواجه بيترو اتلتيكو الانجولى بقيادة النجمين المخضرمين فلافيو وجيلبرتو لاعبى الاهلى السابقين .. وقد وصف المدير الفنى الكسندر جراسيلى المواجهة بالصعبة والحاسمة لانها ربما تشير إلى كفة الاكثر حظا فى المنافسة على اللقب مستقبلا.

وكان اتلتيكو قد تخطى عقبة دوارفز الغانى بالفوز عليه باربعة اهداف للاشيء ليصعد بمجموع اللقاءين 4/2 , وسجل الاهداف كل من فلافيو وجيلبرتو ولا دجى كيتا.

وبالنسبة لوادى دجلة، فانه يواجه ديجوليبا المالي، الذى انتزع بطاقة التأهل بصعوبة خارج ملعبه من نظيره الكونغولى بقاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين ,لانتهاء مباراتى الذهاب والعودة بالتعادل 2/2

ويضم الفريق المالى عددا من اللاعبين المميزين مثل اسماعيل كامارا وعثمان كيتا وعبد الله تراورى .

 

ندوات الجزيرة ومدينة نصر ترفع حرارة انتخابات القلعة الحمراء

 

بدأ فريق الكرة بالنادى الأهلى استعداداته لمواجهة فريق الداخلية بعد غد بالدوري، ويطمع لمواصلة انتصاراته بعد ثلاثية الانتاج الحربي.

وأبدى الجهاز الفنى بقيادة محمد يوسف ارتياحه للمستوى الجيد الذى ظهر به البوركينى موسى إيدان وإحرازه هدفاً رائعاً. وقال يوسف إن الفوز على الانتاج الحربى مجرد خطوة على طريق استعادة قمة المجموعة الأولي.

من ناحية أخري، قرر حسن حمدى رئيس النادى الأهلى ونائبه محمود الخطيب تأجيل ظهورهما مع قائمة إبراهيم المعلم التى تخوض الانتخابات المقرر إقامتها نهاية الشهر الجاري، ومن المقرر أن يبدأ حمدى والخطيب جولاتهما مع قائمة المعلم اعتباراً من الأسبوع المقبل، وذلك بعد اجتماع استمر عدة ساعات بين حمدى والخطيب والمعلم فى قاعة مجلس الإدارة.

وبرغم ذلك، فإن موقف الخطيب يبدو غير واضح مقارنة بموقف حسن حمدي، غير أن إعلان الخطيب تأييده لقائمة المعلم سيقلب الأمور رأساً على عقب فى انتخابات الأهلي.

وفى المقابل، حظى محمود طاهر وقائمته بتأييد عدد كبير من نجوم الكرة القدامى على رأسهم ماهر همام وشطة ومحمد عمارة وأحمد بلال، بالإضافة إلى علاء عبدالصادق مدير الكرة السابق الذى يرتبط بعلاقة قوية بطاهر، كما أن ظهور سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق فى الندوة التى عقدها طاهر أمس بفرع النادى بمدينة نصر لفت الأنظار بشدة، بالإضافة إلى قيام المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق، والعامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق بالدعوة للقائمة والحديث بصورة لافتة عن أن مصلحة الأهلى ومستقبله فى اختيار قائمة طاهر.

وقد أشعلت ندوة مدينة نصر الأجواء بصورة كبيرة بعد هتافات المؤيدين وكلمات طاهر حول مشاكل النادى وأزماته ومستقبله. وقد ردت قائمة المعلم بإقامة ندوة كبيرة بمقر النادى بالجزيرة عقب صلاة الجمعة حضرها عدد كبير من الأنصار والمؤيدين، تحدث خلالها تيسير الهوارى أحد أقدم الأعضاء، الذى اعتبر أن اختيار المعلم لرئاسة الأهلى هو استمرار لنهج الراحل صالح سليم، والحفاظ على النادى وكيانه.

أما إبراهيم المعلم، فتحدث خلال الندوة عن أهمية الحفاظ على كيان الأهلى والتخطيط لمستقبله، رافضاً محاولات النيل من هوية النادى وجرّه إلى دائرة رجال المال، لأن الأهلى بأعضائه وقدرات أبنائه المخلصين قادر على مواصلة النجاحات على كل الأصعدة, فى المقابل، أثار مجدى عبدالغنى المرشح على مقعد نائب الرئيس ضجة كبيرة فى فرع مدينة نصر عندما قام بتوزيع العديد من الهدايا. ويعتبر زالبلدوزرس منافساً قوياً للدكتور أحمد سعيد ومحرم الراغب على مقعد النائب.

أما على صعيد المنافسة على باقى المقاعد، فتبذل قائمة محمود طاهر جهداً كبيراً مع كامل زاهر المرشح على مقعد أمين الصندوق، بينما ارتفعت أسهم إبراهيم الكفراوى أحد الأعضاء البارزين فى القائمة، فى حين ظهر بوضوح أن فرص شيرين منصور المرشحة تحت السن بقائمة المعلم كبيرة نظراً لما تتمتع به من أرضية كبيرة فى قطاع السباحة، كما ارتفعت أسهم طارق قنديل بشكل لافت للنظر للفوز بمقعد أمين الصندوق بعد الحفاوة الكبيرة التى قوبل بها، بينما يبذل المهندس محمد المغربى المرشح المستقل تحت السن جهوداً كبيرة لنيل ثقة الأعضاء حتى أنه نجح فى كسب تعاطف القائمتين، كما أنه أعد برنامجاً جيداً يستطيع من خلاله إفادة النادى والأعضاء وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

 

 

مصر تطلب استضافة أمم أفريقيا 2017 أو 2019

 

أرسل اتحاد كرة القدم أمس خطاب وزارة الشباب والرياضة حول حقيقة التدخل الحكومى فى الأندية إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم »الفيفا« وتشرح فيه كل الحيثيات التى تخص ممدوح عباس،

 رئيس نادى الزمالك الأسبق وقرار الوزارة بإقامة الانتخابات فى موعدها دون أى تأجيلات وتوضيح حول حقيقة التدخل الحكومى فى عمل الأندية والمطالبة بعودة مجالس إدارات بعض الأندية ومرفق مع الخطاب صورة من قرارات اللجنة الثلاثية وخطاب اللجنة الأوليمبية الدولية، وعلم »الأهرام« أن الاتجاه الأقرب لقرار الفيفا سوف يصب فى صالح استمرار إقامة الانتخابات وعدم عودة مجلس ممدوح عباس بعد استنفاد كل الطرق معه من قبل وزارة الشباب والرياضة للعودة دون تأجيل الانتخابات.

فى جانب آخر شهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة بين عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم مع أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية استعدادا للانتخابات الجديدة بعدما استقر جميع الأعضاء على خوض الانتخابات الجديدة والتى من المفترض إقامتها بعد 3 أشهر من صدور حكم حل اتحاد الكرة تحسبا لصدور حكم قضائى فى جلسة 18 مارس الجاري، لنظر قضية الثلاثى كرم كردى وهرماس رضوان وماجدة الهلباوى المرشحين السابقين لعضوية الجبلاية، بحل المجلس وفى حالة صدور حكم الحل يتولى ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة مسئولية إدارة الجبلاية طبقا للائحة اتحاد الكرة التى تتسق مع لائحة الاتحاد الدولى »الفيفا«.

وقد اقترح البعض داخل الجبلاية تقديم مجلس الإدارة استقالة جماعية، فى حال فشل اللجنة القانونية فى تأجيل القضية لمدة شهرين فى الجلسة المقبلة على أن يقوم الأعضاء بتقديم الاستقالة فى حال حجز القضية للحكم، حيث سيتأكد وقتها اقتراب حل المجلس، وعلى الرغم من التخوف من بطلان الانتخابات فقد خاطب اتحاد الكرة الاتحاد الإفريقى »الكاف« لاستضافة بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم 2017 أو 2019، كما تم مخاطبة الكاف لاستضافة أمم إفريقيا لكرة الصالات ووافق الكاف شرط استضافتها لموسمين متتاليين.

وقد طالب جمال علام رئيس الاتحاد وحسن فريد نائب الرئيس من المهندس هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والإفريقى باستغلال علاقاته لموافقة الكاف ووعدهم أبو ريدة ببذل الجهد لتحقيق ذلك، من ناحية أخرى قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تشكيل لجنة برئاسة المهندس إيهاب لهيطة عضو مجلس الإدارة وعضوية مجدى المتناوى عضو المجلس، وذلك لدراسة واعداد تقرير بشأن حقوق الاتحاد التسويقية فى الفترة المتبقية من الموسم الكروى الحالي، فى شأن آخر يهدد بنشوب أزمة طالبت أندية الدورى الممتاز عدم السماح للتليفزيون بإذاعة مباريات الأسبوع الـ 13 للدورى بعد تأخرهم فى سداد المستحقات الخاصة بالقسط الثانى من قيمة المسابقة.

 

 

الجمهورية

الأهلي يرفض تأجيل لقاء الداخلية .. ويوسف يشيد بموهبة ايدان

 

رفض الجهاز الفني للنادي الاهلي بقيادة محمد يوسف إرسال طلب رسمي لإتحاد الكرة بتأجيل مباراة الفريق القادمة بالدوري أمام فريق الداخلية والمقرر إقامتها بعد غد الاثنين في إطار مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري الممتاز .. حيث اعتبر يوسف وجهازه هذه المباراة هي البروفة الأخيرة قبل مباراة الفريق في دور ال 16 لدوري أبطال أفريقيا أمام فريق أهلي بني غازي المقرر إقامتها 21 مارس الجاري .. ورغم أن الجهاز الفني حدد يوم الثلاثاء المقبل ميعادا للسفر إلي تونس لخوض المباراة أي بعد مباراة الداخلية مباشرة إلا أنهم رفضوا فكرة تأجيل أي لقاء لهم في الفترة الحالية خاصة وأن هناك متسعا من الوقت بين المباراتين.

يجري سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي اتصالات مكثفة مع مسئولي القنصلية المصرية بتونس من أجل الترتيب لاستقبال البعثة التي يرأسها المهندس هشام سعيد عضو المجلس .. بالإضافة إلي التأكيد علي حجوزات الفندق التي ستقيم به البعثة وملاعب التدريب..

يعود الفريق للتدريبات استعدادا للداخلية اليوم وذلك بعد الراحة السلبية التي منحها لهم الجهاز الفني للاعبين عقب فوزهم امس الأول علي الإنتاج الحربي 3/1 واستعادة الفريق لتوازنه والعودة للأداء الجميل الذي كان الفريق قد فقده في مبارياته الأخيرة ..

ويخضع أحمد فتحي وشهاب الدين أحمد إلي إختبار طبي قبل بداية الترديبات للتأكد من سلامتهما حيث كان الثنائي قد تعرضا لكدمات خلال مباراة الإنتاج الحربي .. وكان طبيب الفريق قد شخص حالة اللاعبين وأكد إمكانية مشاركتهما في مباراة الداخلية المقبلة.. وأن مسالة خضوعهما لاختبار طبي ترجع إلي التأكد من سلامتهما حتي لا تتفاقم الإصابة خلال مباراة الداخلية ويغيبان عن مباراة أهلي بني غازي التي يهتم بها الجهاز الفني ..

يخضع رامي ربيعة مدافع الفريق لاختبار طبي اليوم هو الآخر وذلك لمعرفة ما إذا كان اللاعب سيتمكن من خوض لقاء الداخلية من عدمه خاصة وان اللاعب كان قد أصيب بكدمة في ظهره خلال مباراة الفريق امام يانج أفريكانز التنزاني في إياب دور ال 32 لدوري أبطال أفريقيا .. والتي حرمته من المشاركة مع الفريق في مباراة الإنتاج الحربي ..

قال محمد يوسف المدير الفني إن فريقه خرج بعدة مكاسب من مباراة الإنتاج الحربي أبرزها ظهور البوركيني موسي ايدان بشكل جيد طوال المباراة وأثبت أنه سيكون إضافة قوية للفريق في المباريات المقبلة .. مشيرا إلي أن الهدف الذي أحرزه خلال المباراة هو أجمل أهداف المباراة .. وان المكسب الثاني للفريق هو استعادة الأداء الجيد بالإضافة إلي اطمئنانه علي اللاعبين العائدين من الإصابة وهما شريف عبد الفضيل وصبري رحيل اللذان ظهرا بشكل مطمئن خلال الدقائق التي لعبوها خلال المباراة .. واعتبر مباراة الداخلية القادمة ثأرية لاسيما وان فريقه كان قد خسر بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين بالدور الاول للدوري .. كما انه يعتبر هذه المباراة هي البروفة الأخيرة للفريق قبل مباراة أهلي بني غازي .

 

..وجولات خارجية للمرشحين اليوم..المعلم في الصيد .. وطاهر بالجزيرة

مع بدء العد التنازلي لانتخابات مجلس إدارة جديد للنادي الاهلي والمقرر إقامتها يومي 27 و28 مارس الجاري يكثف المرشحون جولاتهم داخل وخارج جدران القلعة الحمراء من أجل الحصول علي أكبر مساندة من الأعضاء..

تعكف قائمة إبراهيم المعلم علي تصحيح أوضاعها والعودة من جديد للسباق الانتخابي بالذهاب لنادي الصيد اليوم في محاولة للبحث عن مساندة الأعضاء لهم في الإنتخابات.. كما سيعقد المعلم جلسة ودية خلال الأيام المقبلة مع حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الحالي لمعرفة مدي إمكانية دعمه لقائمة المعلم خلال الانتخابات .

وتتوجه في الثانية ظهر اليوم قائمة المهندس محمود طاهر إلي نادي الجزيرة وذلك بعد تلقيهم دعوة من قبل بعض الأعضاء الذين يساندون القائمة في الانتخابات المقرر إقامتها يومي 27 و28 مارس الجاري.. وسيقوم طاهر وقائمته بالتحدث عن كافة الأمور الخاصة بالعملية الإنتخابية وبرنامجه الإنتخابي .

وشهد مقر النادي بالجزيرة زحاما شديدا امس وكأن الانتخابات قد بدأت بالفعل.. وحرصت القائمتان علي التواجد هناك قبل صلاة الظهر بالإضافة إلي المرشحين المستقلين حيث قاموا بأداء صلاة الظهر في جامع النادي.. وعقب الصلاة قام المرشحون بتحية جميع أعضاء النادي.. وكان المعلم وطاهر ومحرم الراغب وأحمد سعيد ومحمد عبد الوهاب ومحمد شوقي وطارق قنديل وإبراهيم الكفراوي ومحمد جمال هليل قد لاقوا أكثر تحية فور وصولهم لمقر النادي.. وشهد اجتماع قائمة المعلم زحاما شديدا حيث قام عدد كبير من أعضاء النادي بتقديم طلبات للمعلم تفيد بضرورة الانتهاء سريعا من بناء فرع النادي بالشيخ زايد لتخفيف الضغط علي فرعي النادي الآخرين وذلك في حال نجاح المعلم وقائمته.. وقال المعلم خلال اجتماعه باعضاء النادي إن قائمته ستسير علي نفس النهج الذي كان يتبعه صالح سليم.. مشيرا إلي أنه في حالة نجاحه فانه سيواصل مشوار المجلس السابق وهو الأمر المعتاد الذي دائما ما يقوم به أي بمجلس جديد نتخب.. واكد علي أن تركيزه الوحيد هو أن يبقي كل أعضاء الاهلي علي قلب رجل واحد وأن يساندوا القائمة التي ستفوز بالانتخابات.. كما أكد علي ضرورة الإبتعاد عن الحديث في السياسة رغم دور النادي الوطني السابق.. وأختتم تصريحاته قائلا إن قائمته تسعي للحفاظ علي استقرار ووحدة النادي لإسعاد جماهيره.. واكد محرم الراغب المرشح علي منصب نائب الرئيس في القائمة أن كل ما يهمه حاليا مواصلة السير علي نفس المنهج الذي بناه صالح سليم.. وكانت قائمة المعلم ارتفعت روحها المعنوية بعد قيام تيسير الهواري أحد رموز النادي والصلحاوية قد تواجد مع قائمة المعلم وأكد علي دعمه للقائمة.. وكان الأعضاء الذين حضروا ندوة المعلم يصفقون بحرارة عندما قام المعلم باستعراض أسماء قائمته وما قدموه للنادي .

وشهد اجتماع طاهر وقائمته مع الأعضاء تواجد عدد كبير من الأعضاء الذين حرصوا علي التواجد من أجل معرفة نظرة طاهر وقائمته للانتخابات المقبلة ومعرفة البرنامج الانتخابي الخاص به.. وشهد اجتماع طاهر وجود عدد كبير من نجوم الاهلي القدامي الذين حرصوا علي دعم قائمة طاهر في مقدمتهم المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق والعامري فاروق وزير الرياضة الأسبق وماهر همام وسفير نور ومحمود علام مدير عام النادي السابق..

وقام المستشار عبد المجيد محمود بإلقاء كلمة علي الأعضاء أكد خلالها أن دعمه لقائمة طاهر لا يرجع إلي دعمه شخصا بعينه ولكن يرجع إلي حبه للنادي الاهلي في إشارة منه إلي أن طاهر قادر علي مواصلة مشوار إنجازات النادي.. أضاف أنه يتمني أن يحافظ جميع المرشحين علي قيم النادي ومبادئه وعدم توجيه الإساءات لبعضهم.. وأنه علي ثقة بأن قائمة طاهر لن تبدأ بالإساءة لأي مرشح مهما كان لكن في حالة تلقي أي إساءة فإن الرد سيكون بكل شراسة.. وقال طاهر إن النادي الأهلي أسرة واحدة وسيظل كذلك وأنه يحترم كل زملائه المرشحين وأنه وقائمته الانتخابية سوف يلتزمون بقيم ومبادئ النادي كعادتهم.. وأن لغة التجريح مرفوضة ولا مكان لها في الأهلي.. مؤكدا أن شعار ¢الأهلي فوق الجميع¢ الذي يرفعه سيكون فعلاً لا قولا .

وحرص مجدي عبد الغني الذي يخوض السباق مستقلا علي منصب نائب الرئيس علي التواجد وإجتمع ببعض الأعضاء لشرح برنامجه الانتخابي ووعد بتحسين أحوال النادي والبحث عن موارد مالية جديدة وتسويق النادي بطريقة أفضل.. في حال فوزه.. ويحرص علي مرافقته زكريا ناصف علي مرافقتة خلال جولاته بالنادي .

 

المصري اليوم

الأهلى يستعيد العافية بـ«الإنتاج».. وفحوصات لـ«فتحى وشهاب»

 

رسادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى بعد الفوز على الإنتاج الحربى وتضييق الفارق مع سموحة، متصدر المجموعة. وأبدى محمد يوسف المدير للفريق سعادته بالفوز الذى حققه فريقه على الإنتاج وحصوله على ثلاث نقاط مهمة فى مشوار المنافسة على الصدارة، وقال يوسف إن فريقه خرج من المباراة بعدة مكاسب، أهمها، بخلاف النقاط الثلاث، قوة إرادة لاعبيه وعدم تأثرهم بالهدف المبكر الذى منى به مرمى الفريق. وأثنى يوسف على المستوى الذى ظهر به موسى إيدان فى المباراة، وقال إنه قدم واحدة من أفضل مبارياته حتى الآن. وأضاف أن عودة الثنائى شريف عبدالفضيل وصبرى رحيل سيصب فى مصلحة الفريق خلال الفترة المقبلة. وأشار يوسف إلى أنه سيغلق ملف مباراة الإنتاج ويركز فى مباراة الداخلية المقررة بعد غد «الاثنين» ضمن الجولة الثالثة عشرة للدورى الممتاز.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، إن الفوز الذى تحقق على الإنتاج خطوة مهمة جداً نحو مواصلة المشوار فى الدورى، وأبدى سعادته بالأداء المتميز وقدرة اللاعبين على الثبات الانفعالى بعد تأخرهم بهدف فى بداية الشوط الأول حتى نجحوا فى إدراك الفوز وتقليص فارق النقاط مع سموحة المتصدر. وأشار عبدالحفيظ إلى أن فريقه يمر بظروف غاية فى الصعوبة بسبب ضغط المباريات وضيق الوقت بين المباريات سواء المحلية أو الأفريقية. ويخضع الثنائى أحمد فتحى وشهاب الدين أحمد لفحوصات طبية اليوم «السبت» للاطمئنان على حالتهما قبل المشاركة فى التدريبات الجماعية بعد تعرضهما للإصابة فى المباراة. من جانبه، قال الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، إن فتحى يعانى من كدمة قوية فيما يتعرض شهاب أحمد لكدمة فى السمانة. ويخضع أيضاً الثلاثى عماد متعب وأحمد شكرى ورامى ربيعة لاختبار طبى اليوم لتحديد إمكانية دخولهم ضمن القائمة التى ستخوض المباراة المقبلة.

فيما يعود للقائمة سيد معوض الذى فضل محمد يوسف، المدير الفنى، منحه راحة لشعوره بالإرهاق من جراء المشاركات المتواصلة وتفادى تعرضه للإصابة.

ويستأنف الفريق تدريباته اليوم «السبت» استعداداً لمواجهة الداخلية، بعد الراحة السلبية أمس، لمنحهم قسطاً من الراحة وتفادى تعرضهم للإصابة بعدما سيطر الإرهاق على معظم اللاعبين بسبب ضغط المباريات. وعقد محمد يوسف، المدير الفنى، جلسة مع لاعبيه، طالبهم خلالها بضرورة تحقيق الفوز للثأر من هزيمة الدور الأول، وكذلك إضافة ثلاث نقاط مهمة للفريق تدفعه خطوة كبيرة نحو قمة المجموعة التى ابتعد عنها طوال الفترة الماضية، وطالبهم بعدم الانشغال بمواجهة أهلى بنغازى فى ذهاب دور الـ١٦ للبطولة الأفريقية والتركيز فقط فى مواجهة الداخلية. من ناحية أخرى، طلبت لجنة الكرة من محمد يوسف، المدير الفنى، سرعة الانتهاء من تقريره الفنى عن الفريق الكروى الأول قبل نهاية مارس الجارى وعدم الانتظار إلى شهر يونيو المقبل الذى ينتهى فيه عقده. تقديمه لمجلس الإدارة الجديد الذى سيتولى قيادة النادى للسنوات الأربع المقبلة. يأتى هذا فى الوقت الذى وعدت فيه اللجنة اللاعبين بصرف جزء من مستحقاتهم المتأخرة قبل السفر إلى تونس، مع وضع جدول زمنى لصرف المستحقات لتكون محددة ومعروفة لمجلس الإدارة الجديد حتى لا تتأزم الأمور مستقبلاً، فضلاً عن تمسكهم بصرف جزء من المستحقات بعد مباراة الفريق المقبلة أمام الداخلية، وقبل السفر إلى تونس لمواجهة أهلى بنغازى فى إياب دور الـ١٦ لدورى رابطة الأبطال الأفريقية. ووعدت لجنة الكرة بترضية اللاعبين فى حال صرف جزء من قسط عقد الرعاية الثانى، والذى كان من المفترض الحصول عليه خلال شهر يناير الماضى، لكنه تأجل لامتناع الرعاة عن السداد.

فى سياق مختلف، أنهى الجهاز الإدارى الإجراءات الخاصة بسفر بعثة الفريق إلى تونس لمواجهة أهلى بنغازى الليبى، وتم استخراج التأشيرات الخاصة بدخول تونس لجميع اللاعبين المقيدين بالقائمة الأفريقية ليختار من بينهم محمد يوسف القائمة المسافرة.

 

الخطيب يعد بصرف الدفعة الثالثة من حق الرعاية

وافق محمود الخطيب صاحب شركة المواهب الرياضية الراعية لحقوق الدعاية والإعلان بالإسماعيلى على طلب المجلس سداد الدفعه الثالثة من عقد الرعاية وتبلغ قيمتها ٢٠٠ ألف جنيه خلال أسبوع.

جدير بالذكر أن قيمة عقد الرعاية فى الموسم الحالى تبلغ ١.٥ مليون جنيه.

من جانب آخر أعلن عادل رضوان، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، عن بدء اللقاء الختامى للمشروع القومى للناشئين خلال الفترة من ٢ إلى ٥ من مارس الجارى، وأشار إلى أنه تم اختيار الإسماعيلية من بين المحافظات المشتركة فى اللقاء لتنظيم هذا المهرجان، نظراً للمجهودات البناءة وتقديم الدعم لجميع المنشآت الرياضية.

ويشارك فى المهرجان ٢٢ محافظة فى رياضات: الملاكمة والمصارعة وألعاب القوى والتايكوندو والجودو، ويبلغ عدد اللاعبين فى كل الألعاب ١٠٣٣ لاعباً، بالإضافة لعدد ١٦٧ إدارياً ومدرباً.

 

 

أعضاء الأهلى يستقبلون محمود طاهر وقائمته بالأعلام والبالونات الحمراء والشيكولاتة

استقبل أعضاء النادى الأهلى بمدينة نصر محمود طاهر، المرشح لمنصب الرئيس، وقائمته بأعلام النادى، والبالونات الحمراء، وتوزيع الشيكولاته، والأغانى.

حضر الندوة العديد من قيادات النادى، فى مقدمتهم المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام السابق، والعامرى فاروق، وزير الرياضة السابق، والدكتور نبيل لوقا بباوى، أحد أعضاء لجنة الحكماء، وسمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة السابق، ونجوم الكرة صلاح حسنى، وعلاء عبدالصادق، وماهر همام، ومحمود صالح.

وتحدث محمود طاهر عن ارتباطه بالنادى وتواجده خلال السنوات الطويلة الماضية، والأسباب التى دفعته للترشح على منصب الرئيس، وأولها رغبته فى خدمة ناديه، والمساهمة فى حل الأزمات التى يعانى منها النادى فى الفترة الأخيرة.

وقال إن الأهلى أسرة واحدة وسيظل كذلك، وإنه يحترم كل زملائه المرشحين، وإنه وقائمته الانتخابية ملتزمون بقيم ومبادئ النادى كعادتهم، وإن لغة التجريح مرفوضة، وإن شعار «الأهلى فوق الجميع» الذى يرفعه سيكون فعلاً لا قولاً.

وأضاف أنه اختار قائمته الانتخابية وفقاً لمعايير الكفاءة والقدرة على العطاء والإخلاص للنادى، خاصة أن الأهلى يحتاج جهوداً أكبر فى المرحلة المقبلة.

وحول تصوراته لتطوير النادى خلال الفترة المقبلة، قال: هناك العديد من الملفات المهمة فى أولوية البرنامج الانتخابى، أولها ملف خدمات الأعضاء الذين وقع عليهم الظلم الأكبر فى الفترة الماضية ولم يحصل أعضاء النادى على الخدمات التى يستحقونها، لأنهم ليسوا أقل من أعضاء الأندية الأخرى.

وتابع: لابد أن يكون ما يقدم للأعضاء يليق باسم عضو نادى القرن فى أفريقيا، ولابد أن تكون هناك مرافق على مستوى عال، وبنية تحتية كافية لممارسة الأعضاء الرياضة بعد ما ضاقت المساحة عليهم فى فرع الجزيرة، وعدم استثمار المساحات الواسعة الموجودة فى فرع مدينة نصر.

وأبدى طاهر عدم رضاه عن تأخير رواتب الموظفين والعاملين وعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية، وأكد أنه سيعيد النظر فى رواتب الموظفين والعاملين الضعيفة، وأنه سيقوم بسداد المتأخرات لهم فوراً، وسوف يوفر لهم رعاية صحية متكاملة.

وشدد طاهر على أن ملف كرة القدم يحظى باهتمام خاص، وأنه سيدعم فريق الكرة بلاعبين متميزين يحددهم الجهاز الفنى، وسيقوم بالتجديد للاعبين الكبار الذين انتهت عقودهم من أجل إضفاء الاستقرار داخل الفريق، مؤكداً أن المبالغ المالية المطلوبة للنهوض بقطاع كرة القدم، هو وقائمته قادرون على توفيرها، لأن هدفه أن يظل الأهلى فى المرتبة الأولى باستمرار على الصعيد المحلى والأفريقى والعربى.

وقال إن لديه حلولاً واقعية لإنهاء الأزمة المالية التى يمر بها النادى، تسير فى اتجاهين: الأول على المدى القريب، للإيفاء باحتياجات النادى، والثانى على المدى البعيد، بتطوير جميع قطاعات النادى، وأنه سيقوم بدعم إدارة التسويق واستثمار شعبية الأهلى الكبيرة فى الداخل والخارج، فضلاً عن إقامة العديد من المشروعات الجديدة لزيادة موارد النادى المالية.

وأكد طاهر أن ملف النشاط الرياضى، لم ينل الدعم الكافى بسبب الأزمة المالية التى يعانى منها النادى منذ سنوات، ولابد من سداد المستحقات المتأخرة للاعبين واللاعبات فى الألعاب المختلفة أولاً، ووضع استراتيجية متكاملة لتطوير ودعم القطاع، وتوفير البنية التحتية اللازمة.

وأشار إلى وجود ملف خاص بتفعيل دور اللجان الخدمية فى النادى، وكذلك الاهتمام بملف ذوى الاحتياجات الخاصة.

وخلال الندوة، قام محمود طاهر بتقديم أعضاء قائمته واستعراض السيرة الذاتية لكل منهم، وسط تصفيق حار من الحضور، وتحدث بعض المرشحين فى القائمة عن طموحاته مع النادى والأسباب التى دفعته للانضمام لقائمة محمود طاهر.

وعقب الندوة، قام طاهر وقائمته بجولة فى فرع مدينة نصر، واستقبله الأعضاء فى مجمع حمام السباحة بالهتافات، وحرص على الاستماع لشكاوى الأعضاء، ووعدهم بالحل السريع حال توفيقه وحصوله على ثقة أعضاء الجمعية العمومية. من ناحية أخرى، يستضيف نادى الجزيرة فى الثانية ظهر اليوم «السبت» قائمة محمود طاهر للتأكيد على مساندتهم له.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021