الأهلي: كولر وجهازه استدعوا 30 شخصا من سويسرا قبل مواجهة الترجي.. وهذا ما فعله الخطيب



أكد سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي أن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول بالقلعة الحمراء وجهازه المعاون قاموا باستدعاء 30 شخصًا من سويسرا، لحضور مباراة المارد الأحمر أمام الترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال سعد شلبي في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس: "بعد دقيقة واحدة من مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا اتصل بي محمود الخطيب، رئيس النادي، لبحث كيفية الاستعداد لمباراة الترجي، خصوصًا أننا المسئولين عن التنظيم".

وأضاف: "الكاف كان متشددًا في إجراءات تنظيم مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد ما حدث في مباراة نهائي كأس الكونفدرالية، وعلى سبيل المثال لم يسمح إلا بـ 15 تذكرة خاصة VIPللدخول لمنطقة المقصورة الرئيسية من النادي الأهلي".

وتابع: "مارسيل كولر دعا جميع أصدقائه في سويسرا لحضور مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهذا كان جزءًا من الأزمة، لأننا لم نكن حجزنا لهم المقاعد.. عدد أصدقاء كولر وأسر الجهاز الفني كان 30 فردًا".

وأكمل: "الكابينة في استاد القاهرة تسع 12 فردًا فقط، وقمنا بحجز بعضًا منها، لأننا أردنا تواجدهم في أماكن تليق بهم، ومحمود الخطيب أكد أن هؤلاء ضيوف النادي الأهلي، بل وأصر على الجلوس معهم ساعتين وربع، حتى بداية المباراة".

وواصل: "تذاكر مباراة الأهلي والترجي التونسي نفدت خلال 14 دقيقة فقط، كان هناك 6 مليون شخصًا على نظام شركة تذكرتي في انتظار فتح باب التذاكر.. الأهلي تعرض لضغط كبير جدًا في حجم الطلب على التذاكر، كما أن نادي الترجي كانت لديه رغبة كبيرة في رفع عدد تذاكر جماهيره".

واستطرد: "الترجي منحنا 500 تذكرة مجانية في تونس، ونحن وفرنا لهم 2500 تذكرة في مباراة الإياب في إستاد القاهرة، وبدأ محمود الخطيب يجتمع يوميًا مع جميع المسئولين لمدة 10 أيام، وأجرينا 13 اجتماعًا مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وأتم سعد شلبي تصريحاته قائلًا: "اليوم الذي سبق المباراة ذهب الخطيب إلى الملعب، وراجع جميع بواباته، وطلب من خالد بيبو، مدير الكرة كشف به 60 اسمًا فقط ممن سيدخلون الملعب من أسر اللاعبين، بعد انتهاء مراسم التتويج، ثم اطمأن على حافلة أسرة كولر، وأكد أنه لا يريد أي خروج عن الالتزام، والحمد لله المظهر خرج بالشكل اللائق".

وكان النادي الأهلي قد تُوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، والثانية على التوالي، وذلك بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف، في مجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور النهائي.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2023/2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا