تغيير كأس مونديال الأندية 2025



كشفت تقارير صحفية خارجية عن تغيير كأس بطولة كأس العالم للأندية 2025، المُقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، العام القادم.

ويواصل الاتحاد الدولي لكرة القدم التحضير لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، ويشارك فيها لأول مرة في التاريخ 32 فريقًا من جميع الاتحادات القارية.

وذكرت صحيفة بولافيب البرازيلية: "سيطبق الاتحاد الدولي لكرة القدم ثلاثة تغييرات غير متوقعة على بطولة كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة، حيث أجرى الفيفا بعض التعديلات على المسابقة التي ستقام العام المقبل".

وأضاف: "يقوم الفيفا بإجراء تعديلات لم تكن في خططه في البداية. على وجه التحديد، سيكون هناك ثلاثة تغييرات، الأول هو تسمية البطولة، وهي (كأس العالم للأندية 2025) بجميع اللغات".

وتابع: "لتمييز النسخة القادمة عن النسخ الماضية، سيكون لها شعارها الخاص، والخطة هي إضفاء صورة أقوى بكثير عليها.. أما التغيير الثالث فهو الأكبر، حيث اتضح أن الفيفا يمضي قدمًا في تغيير تصميم الكأس".

وأكملت الصحيفة: "لإحداث تأثير وفي الوقت نفسه تعاطف سريع على المستوى العام مع كأس العالم للأندية 2025، ستكون الكأس الجديدة مشابهة تمامًا للكأس التي مُنحت للمنتخبات أبطال العالم منذ 1974 وحتى الآن".

وأتمت صحيفة بولافيب تقريرها قائلةً: "الجوائز المالية لكأس العالم للأندية 2025 غير واضحة حتى الآن، وتنتظر المؤسسات اتفاقيات الرعاية وبيع حقوق البث التلفزيوني لتنسيق هذه الأمور مع الفيفا".

وتأهل 29 فريقًا بشكل رسمي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025 من أصل 32، وهي الأهلي والوداد والترجي وماميلودي صن داونز والهلال السعودي والعين الإماراتي وأوراوا ريدز وأولسان هيونداي، وبالميراس وفلامنجو وفلومينينسي وريفربليت، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، ومونتيري وكلوب ليون، وباتشوكا، وسياتل ساوندرز، وريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وبنفيكا، وبورتو، وبايرن ميونخ، وبوروسيا دورتموند، وإنتر ميلان، ويوفنتوس، وباريس سان جيرمان، وسالزبورج.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2023/2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا