اتحاد الكرة يرد على شرط الأهلي لخوض الدوري بنظامه الجديد



رد عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف على المسابقات المحلية على شرط النادي الأهلي بشأن خوض الدوري بنظامه الجديد في الموسم القادم.

وقال عامر حسين في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة إي تي سي: "عرضنا على الأندية من قبل تغيير نظام الدوري العام، ولكن الأندية رفضت ذلك، إلا أن الأزمة الآن في الموسم القادم هي عدم معرفة موعد بطولة كأس إفريقيا القادمة".

وأضاف: "إذا أُقيمت بطولة كأس إفريقيا في الشتاء فالدوري سيتوقف، وإذا أُقيمت في الصيف سيجب حسم الدوري قبل شهر مايو، خصوصًا أن هناك بطولة كأس العالم للأندية الموسعة، أي أنه من المحتمل أن نحسم الدوري في شهر أكتوبر".

وتابع: "هناك أمور يتم ترديدها على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع، مثل أن الأهلي اشترط صعود الفرق إلى دورة تحديد الفائز بنقاط المرحلة الأولى، وأقول إن النظام سيسير بهذا الشكل من الأساس، ونفعل ذلك في دوري المحترفين هذا الموسم".

وأكمل: "يجب ترديد بعض الأمور حول أن الأهلي يرفض قرارات اتحاد الكرة، ولديه شروط، وأننا نرضخ للشروط، نحن نطبق هذا النظام في دوري المحترفين".

وواصل: "النظام الجديد في الدوري سيكون مختلفًا عن الدوري البلجيكي، لقد أخذت فكرة الدوري البلجيكي من أجل تطبيقها على إمكانياتنا نحن، بحيث تكون المرحلة الأولى بنظام الدور الواحد، بدلًا من دورين".

وأتم عامر حسين تصريحاته قائلًا: "المرحلة الأولى من الدوري في شكله الجديد سيكون من 17 مباراة لكل فريق، والمرحلة الثانية سندرس خلالها عدد الفرق المتأهلة لها، فنحن لا نريد أن يكون عدد المتأهلين عددًا فرديًا، ومن الوارد أن يتأهل لمرحلة تحديد الفائز باللقب 10 فرق، وفي مرحلة تفادي الهبوط 8 فرق".

استطلاع الراى


توقعاتك لمواجهة الأهلي ضد مازيمبي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا