وسام أبو علي.. من حارس مرمى في الدنمارك إلى أسطورة في السويد



تحدث وسام أبو علي، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي عن مسيرته في كرة القدم منذ البداية حتى الوصول للانضمام إلى القلعة الحمراء، مُشيرًا إلى أنه تمت معاملته كأسطورة مع نادي سيريوس السويدي.

وقال وسام أبو علي في تصريحات عبر قناة الأهلي: "بدأت مسيرتي وعمري 5 سنوات، والدي كان يريد مني أن ألعب كاراتيه، والدتي رفضت ذلك حتى لا أتعرض للإصابة".

وأضاف: "والدي ووالدتي لاحظا أننا أركض كثيرًا بالكرة، فقررا أن انضم لأحد الأندية، وبدأت كحارس مرمى، كنت أسجل الأهداف في مرماي، بعد ذلك وجدوني أركض كثيرًا في الملعب، لذلك قرروا في النادي تغيير مركزي".

وتابع: "بدأت في نادي بي فيفتي تو، وعندما وصلت إلى 11 عامًا، تم دمج فريق الرجال مع السيدات، ورشحوني للتدريب مع أكبر فريق في المدينة وهو ألبورج، وبعدها شاركت في مباراة ديربي، وسجلت 5 أهداف في المباراة".

وأكمل: "استمريت في نادي ألبورج حتى وصلت إلى 18 عامًا وكنت قائدًا للفريق، وتم تصعيدي للفريق الأول حينها، وسجلت أول أهدافي في ثاني مبارياتي، وبدأت بعدها مسيرتي الاحترافية، ووقعت عقد 4 مواسم مع النادي".

وواصل: "ذهبت بعد ذلك إلى فيندسيسل الدنماركي على سبيل الإعارة، وسجلت 7 أهداف في 9 مباريات، وعدت إلى ألبورج في الصيف، ثم انتقلت إلى سيلكيبورج في صفقة بيع، والأمور لم تكن على ما يُرام هناك، لذلك تحدث وكيل أعمالي مع نادي فيندسيسل وعدت إلى هناك مُجددًا".

واستكمل: "قام نادي سيريوس السويدي بضمي من فيندسيسل في الصيف الماضي، وبعدها كل شيء تغير، ذهبت إلى هذا الفريق يوم الجمعة، ولم أتدرب معهم، وشاركت في مباراة باليوم التالي، وسجلت هدفًا بعد 13 دقيقة، لم أكن أعرف أسماء زملائي في الفريق".

وأتم وسام أبو علي تصريحاته قائلًا: "مع سيريوس سجلت 11 هدفًا وصنعت هدفًا، والفريق كان مُهددًا بالهبوط، وفي أخر 8 مباريات، حققنا 7 انتصارات، وتعادلنا في واحدة، جمهور سيريوس مختلف، وعملوا لي أغنية، وتمت معاملتي كأسطورة".

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا