حكم نهائي كأس العالم يدير مباراة الأهلي وفلومينينسي



استقرت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم على تعيين طاقم تحكيم بولندي لإدارة مباراة النادي الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وأوضحت شبكة سبورت تي في بي البولندية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر أن يدير سيمون مارشينياك مباراة فلومينينسي والأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وأشارت الشبكة إلى أن تعيين البولندي سيمون مارشينياك لإدارة هذه المباراة يعني أنه لن يتولى إدارة مباراة نهائي كأس العالم للأندية بنسبة كبيرة، في ظل اعتبار الحكمة توري بينسو هي المرشحة الأبرز لإدارة تلك المواجهة.

وأضاف التقرير: "لم يكن ترشيح الحكام البولنديين لإدارة مباراة نصف النهائي بين الفريقين البرازيلي والمصري بمثابة ضجة كبيرة ولا مفاجأة، كما أنه ليس فشلاً لمارشينياك. حيث كان من الواضح أنه سيدير ​​مباراة نصف النهائي أو النهائي هناك، اعتماداً على احتياجات الفيفا وشكل الحكام الآخرين الذين يديرون مباريات البطولة".

وسيتولى الثنائي البولندي ليستكيفيتش توماش وآدم كوبسيك مهمة الحكمين المساعدين الأول والثاني في مباراة الأهلي وفلومينينسي، فيما سيتواجد توماس كوياتكوفسكي على تقنية حكم الفيديو المساعد.

يُذكر أن سيمون مارشينياك قد سبق له إدارة نهائي كأس العالم 2022 في قطر بين فرنسا والأرجنتين، كما أدار نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي تُوج بها مانشستر سيتي الإنجليزي على حساب إنتر ميلان الإيطالي.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا