الأهلي يقترب أكثر من درع الدوري بفوز بأقل مجهود على طلائع الجيش



تغلب الفريق الأول بالنادي الأهلي على طلائع الجيش بهدفين دون رد، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الجمعة، على إستاد الكلية الحربية، والمؤجلة من الجولة الـ 22 من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة الجارية على إستاد الكلية الحربية متوسطة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجريات اللعب، مع محاولات أكثر جدية من جانب الأهلي.

واعتمد فريق طلائع الجيش على الضغط الهجومي مع بداية المباراة، والتركيز على التسديد من خارج منطقة الجزاء، والتي لم تشكل أيًا منها فرصًا محققة على مرمى مصطفى شوبير، حارس الأهلي.

ونجح الأهلي في السيطرة على مجريات اللعب بشكل كامل بعد مرور أول ثلث ساعة من الشوط الأول، مع تراجع دفاعي ملحوظ من جانب طلائع الجيش، الذي لجأ مدربه عماد النحاس للدفع بخمسة مدافعين.

وأمام التكتل الدفاعي من جانب طلائع الجيش، اعتمد الأهلي على الكرات العرضية، وتبادل الكرة أمام منطقة الجزاء، في محاولة لاختراق دفاعات أصحاب الأرض، إلا أن ذلك لم يأتِ بجديد.

وكانت أبرز فرص الأهلي في الشوط الأول، من كرة عرضية من الجهة اليسرى، قابلها محمد شريف بتسديدة قوية، علت العارضة، فيما شهدت الدقيقة الأخيرة لقطة تحكيمية جدلية، حيث أشهر الحكم محمود البنا البطاقة الصفراء في وجه أحمد قندوسي وأحمد عبد القادر، وأخرى لعلاء حمدي، مدافع طلائع الجيش.

أحداث الشوط الثاني، جاءت جيدة المستوى، وسط سيطرة كاملة من جانب الأهلي، مع تراجع كامل نحو الدفاع من فريق طلائع الجيش، وحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة، إلا أنه لم يشكل أي فرصة محققة.

ومع الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، مرر أحمد أيمن منصور، مدافع طلائع الجيش كرة لمحمد شعبان، حارس مرمى فريقه، الذي أرسل كرة طولية أرضية مباشرة إلى وسط الملعب، لتصل إلى عمرو السولية، ومنها إلى محمد مجدي أفشة الذي سدد تصويبة قوية، سكنت الشباك، معلنًا عن الهدف الأول في المباراة.

وشهدت الدقيقة 60، كرة طولية لفريق طلائع الجيش، انفرد على إثرها إسلام محارب، إلا أن مصطفى شوبير تدخل في الوقت المناسب، وارتقى ليبعد الكرة، إلا أنه قوبل بتدخل عنيف من مهاجم أصحاب الأرض، ليتعرض لإصابة قوية على مستوى الوجه.

وأثبتت الإعادة التلفزيونية وجود تدخل عنيف بحذاء القدم في وجه مصطفى شوبير، وهو ما يستدعي إشهار البطاقة الحمراء المباشرة، إلا أن الحكم محمود البنا اكتفى بالبطاقة الصفراء، فيما لم تتدخل تقنية الفيديو لاستدعائه لمراجعة الحالة.

وأجرى مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي 5 تبديلات على مدار أحداث الشوط الثاني، حيث شارك طاهر محمد طاهر ومحمود عبد المنعم كهربا وأحمد نبيل كوكا ورامي ربيعة وبرونو سافيو على حساب أحمد قندوسي ومحمد شريف وأليو ديانج وياسر إبراهيم وأحمد عبد القادر.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الثاني، فرصة محققة للأهلي، بعد كرة عرضية من طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء، استلمها محمد مجدي أفشة وسدد كرة قوية، أبعدها الحارس ثم ارتدت لكهربا الذي صوب هو الآخر، إلا أن مدافع طلائع الجيش أبعدها بيده أمام خط المرمى.

وبعد العودة لتقنية الفيديو، احتسب محمود البنا ركلة جزاء لصالح الأهلي، مصحوبة ببطاقة حمراء لمحمد سمير، مدافع طلائع الجيش، وتمكن عمرو السولية من تنفيذ الركلة بنجاح، معلنًا عن الهدف الثاني للمارد الأحمر، ومُحققًا معها انتصار ثمين للمارد الأحمر.

استطلاع الراى


توقعاتك لمواجهة الأهلي ضد مازيمبي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا