بشكتاش التركي يقرر الاستغناء عن جاكسون موليكا



كشفت تقارير صحفية خارجية عن اقتراب رحيل جاكسون موليكا، مهاجم بشكتاش التركي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد تقلص أدواره مع الفريق في الفترة الماضية.

وأصبح موليكا يتواجد على مقاعد بدلاء بشكتاش بصفة مستمرة في الفترة الماضية، خصوصًا بعد تعاقد ناديه مع الكاميروني فينسنت أبو بكر، قادمًا من النصر السعودي، حيث يكتفي جاكسون حاليًا بالمشاركة كبديل في الشوط الثاني بمعظم المباريات.

وذكرت صحيفة فوتوماك التركية: "يتخذ بشكتاش هيكلًا مختلفًا تمامًا بعد تعيين شينول جونيش، مديرًا فنيًا للفريق، حيث تشكل الإدارة هيكلة الموسم الجديد وفقًا لرغبات المدرب المخضرم".

وأضاف التقرير: "في تحديد قائمة أسماء اللاعبين الذين سيرحلون عن بشكتاش، جاء اسم جاكسون موليكا، الذي لم يعد موجودًا في تشكيل الفريق، وأصبح من المُقرر أن يودع المهاجم الكونغولي فريقه في الفترة القادمة".

وأشارت الصحيفة إلى أن موليكا البالغ من العمر 23 عامًا لم يأتِ ضمن خطط شينول جونيش، المدير الفني لبشكتاش في الموسم المقبل، وأصبح من المنتظر أن يكون أول لاعب سيغادر الفريق.

وأتم التقرير موضحًا أن النادي الأهلي كان هو أحد أبرز الأندية المهتمة بالتعاقد مع موليكا في الفترة الماضية، لذا أصبح من المحتمل أن ينتقل إليه، خصوصًا إن قامت القلعة الحمراء باتخاذ إجراءاتها نحو تلك الصفقة في الصيف المقبل.

من جهتها، أفادت شبكة أفريكا فوت يونايتد أن موليكا لم يعد في خطط النادي التركي، وأصبح عليه أن يبحث عن تحدٍ جديد، إذا كان لا يريد أن يجلس على مقاعد البدلاء في بشكتاش.

وأتمت الشبكة تقريرها: "موليكا انتقل إلى بشكتاش قادمًا من ستاندر دو لياج البلجيكي في صفقة تُقدر قيمتها بـ 5 مليون يورو، ويعقد حتى صيف عام 2027، إلا أن بشكتاش يأمل حاليًا في استرداد جزء كبير من استثماراته".

يُذكر أن جاكسون موليكا خاض مع بشكتاش 30 مباراة هذا الموسم بجميع المسابقات المختلفة، وشارك أساسيًا في 35% فقط من المواجهات، وأحرز في هذه المباريات 5 أهداف، وصنع هدفًا آخرًا.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا