الأهلي يستفيد من صعود المغرب لثمن نهائي كأس العالم



متابعة عامر العمايرة

سيستفيد النادي الأهلي من صعود المنتخب المغربي لثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، وذلك لتواجد بدر بانون، لاعب المارد الأحمر السابق وقطر القطري الحالي في صفوف أسود الأطلسي.

وسبق أن استفاد الأهلي من مشاركة بدر بانون في كأس العالم قطر 2022 بمبلغ 90 ألف دولار طوال فترة دور المجموعات، إلا أن تلك الاستفاد ستزيد بعد الصعود للدور المقبل.

وسيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم مبلغ بتوزيع 310 مليون دولار على الأندية التي يشارك لاعبوها الحاليين أو السابقين في العامين الماضيين بمونديال قطر، بحيث يحصل النادي على 8،530 دولارًا في كل يوم يشارك به اللاعب في كأس العالم.

ويتم ضرب مبلغ 8،530 دولارًا في عدد الأيام التي يقضيها كل لاعب في كأس العالم، وتبدأ تلك الفترة قبل المباراة الافتتاحية بأسبوعين حتى اليوم التالي للمباراة الأخيرة لفريقه.

وبعد ذلك، يتم توزيع الإجمالي لكل لاعب على الأندية التي لعب بها اللاعب خلال العامين الماضيين، وذلك وفقًا لعملية حسابها، حددها الاتحاد الدولي، الذي أكد أن تلك القيمة المالية لا ترتبط بمشاركة اللاعب في المباريات من عدمها.

وسيحصل النادي الأهلي على 75 ألف دولار إضافة لـ 90 ألف دولار المسبق الحصول عليهم، نظير تأهل بانون إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 مع المنتخب المغربي. أي إجمالي 165 ألف دولار مقابل 55 ألف دولار لفريقه الحالي قطر القطري.

يُذكر أن النادي الأهلي كان قد حصل على 180 ألف دولار جراء مشاركة علي معلول مع المنتخب التونسي في دور المجموعات بكأس العالم.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
كأس العالم للأندية - 2022/2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا