رسميا.. تشابي ألونسو مديرا فنيا لباير ليفركوزن



أعلن نادي باير ليفركوزن الألماني تعيين الإسباني تشابي ألونسو، لاعب ريال مدريد الإسباني السابق مديرًا فنيًا جديدًا للفريق الأول، خلفًا لجيرارد سيواني.

وجاء في بيان رسمي من باير ليفركوزن: "تقرر انفصال نادينا عن سيواني. لقد أصبح تشابي ألونسو، بطل العالم وأوروبا، مدربًا جديدًا لفريقنا".

وقال تشابي ألونسو في تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية لباير ليفركوزن: "أعرف أنه نادٍ ممتاز منذ وقتي في ألمانيا. باير لديه دائمًا لاعبون رائعون، كما أنني أرى الكثير من الجودة في الفريق الحالي. هذه المهمة تثيرني كثيرًا".

من جهته، قال سايمون رولفز، المدير الرياضي لليفركوزن: "مع تشابي ألونسو، وقعنا مدربًا كان محترفًا عالميًا تمامًا مثلما كان لاعبًا. من الناحية الاستراتيجية هو ذكي وناجح للغاية، وأثبت ذلك في ثلاثة من أكثر البطولات الأوروبية تطلبًا".

يُذكر أن ألونسو البالغ من العمر 40 عامًا كان قد لعب لصفوف ريال سوسيداد وإيبار وريال مدريد في إسبانيا وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، والذي اعتزل في صفوفه عام 2017.

وعلى الصعيد التدريبي، بدأ ألونسو مسيرته في ناشئين ريال مدريد عام 2018، وبعد ذلك انتقل لتدريب الفريق الرديف في ريال سوسيداد في الفترة من يوليو 2019 إلى يونيو الماضي.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا