من هو جلال الدين مشاريبوف المرشح للانتقال للأهلي ؟



دخل جلال الدين مشاريبوف، لاعب النصر السعودي دائرة المرشحين للانتقال للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وفقًا لتقارير صحفية خارجية.

وبدأ مشاريبوف البالغ من العمر 28 عامًا مسيرته في الملاعب ضمن ناشئين باختاكور الأوزبكي، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في يناير 2013، وهو في عمر الـ 19 عامًا.

واستمر مشاريبوف في صفوف باختاكور لمدة 4 مواسم، قبل أن يرحل بعدها إلى لوكوموتيف طقشند على سبيل الإعارة لمدة 11 شهرًا، قبل أن يعود لباختاكور في ديسمبر عام 2017.

واستمر جلال الدين في صفوف باختاكور 3 سنوات جديدة، قبل أن يرحل بعدها بصفة نهائية إلى النصر السعودي في صفقة تُقدر قيمتها مليون دولار، وكان ذلك في فترة الانتقالات الشتوية عام 2021.

ولم يهنأ اللاعب الأوزبكي بانتقاله للنصر حتى تمت إعارته في فترة الانتقالات الشتوية نفسها إلى فريق شباب أهلي دبي الإماراتي لمدة 6 أشهر، عاد بعدها في الصيف الماضي إلى نادي العاصمة السعودية.

وخاض الجناح الأيسر 144 مباراة مع باختاكور، سجل خلالهم 28 هدفًا وصنع 38 أخرين، كما خاض مع لوكوموتيف طقشند 33 مباراة في 11 شهرًا، أحرز خلالهم 7 أهداف وصنع هدفين فقط.

وساهم مشاريبوف مع شباب أهلي دبي بـ 10 أهداف في 19 مباراة، حيث سجل هدفًا وحيدًا وصنع 9 أخرين، وهي نفس عدد مساهماته مع النصر، حيث شارك في 29 مباراة، سجل فيهم 4 أهداف وصنع 6.

وتُوج جلال الدين مشاريبوف بالدوري الأوزبكي 5 مرات في مسيرته، اثنان منهما مع لوكوموتيف طقشند، و3 مع باختاكور الذي فاز معه أيضًا بلقب كأس أوزبكستان مرة واحدة.

وعلى الصعيد الدولي، خاض اللاعب الذي يلقبه البعض بـ "ميسي آسيا" 12 مباراة مع منتخب أوزبكستان تحت 23 عامًا، سجل فيهم 3 أهداف، كما خاض مع المنتخب الأوزبكي الأول 45 مباراة سجل فيهم 10 أهداف.

وكانت تقارير صحفية سعودية قد أفادت في وقتٍ سابق أن النادي الأهلي تقدم بعرض للنصر من أجل ضم مشاريبوف، فيما تُفضل إدارة العالمي رحيل اللاعب على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط.

تقرير: الأهلي يتقدم بعرض رسمي لضم مشاريبوف

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر