بعد 120 دقيقة من الجنون.. ركلات الترجيح تؤهل البنك الأهلي في كأس مصر على حساب إنبي



تأهل البنك الأهلي إلى ربع نهائي كأس مصر، وذلك بعد تغلبه على إنبي بركلات الترجيح، إثر التعادل في الأشواط الأصلية والإضافية بنتيجة 4-4، في مباراة درامية أُقيمت مساء اليوم الجمعة.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب بترو سبورت رائعة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، وفاعلية هجومية غير معتادة في الكرة المصرية.

وتقدم البنك الأهلي في النتيجة عن طريق ناصر منسي بالدقيقة 24، بعدما استلم كرة على حدود منطقة الجزاء وأطلق قذيفة متقنة سكنت شباك إنبي، الذي أدرك التعادل في الدقيقة 35 من ركلة جزاء نفذها مصطفى شلبي بنجاح في المرمى.

واستغل شلبي نشوة هدف التعادل، ليدرك بنفسه الهدف الثاني له ولإنبي في الدقيقة 39، بعد كرة عرضية من أحمد العجوز، استلمها مصطفى شلبي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في شباك الحارس الزنفلي.

ولم تدم فرحة إنبي بالهدف الثاني كثيرًا، حيث أدرك البنك الأهلي هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول بلحظات، وتحديدًا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من ضائع عن طريق ناصر منسي.

ولم يشهد الشوط الثاني أي أهداف من كلا الفريقين، وسط حذر دفاعي من كلا الجانبين، خشية التأخر في النتيجة وتوديع البطولة، ليلجأ بعدها الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي جاءت أكثر إثارة.

وشهدت بداية الشوط الإضافي الأول خطأ فادح من الحارس الزنفلي الذي سدد الكرة في جسد مصطفى شلبي، ليرسلها بعد ذلك الأخير إلى جون إيبوكا، الذي أودع الكرة في الشباك، ليعلن عن الهدف الثالث للفريق البترولي.

وانتظر البنك الأهلي حتى بداية الشوط الإضافي الثاني ليرد على إنبي، حيث استلم ناصر منسي الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة بدوران 180 دقيقة، معلنًا عن أجمل أهداف اللقاء وهدف التعادل للبنك الأهلي.

وتمكن البديل محمد لعبة من تسجيل الهدف الرابع لفريق البنك الأهلي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يدرك إنبي هدف التعادل في الثواني الأخيرة عن طريق جون إيبوكا.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد ذلك، والتي تفوق فيها فريق البنك الأهلي بنتيجة 3-1، بعدما أهدر لاعبو إنبي 3 ركلات ترجيحية كان أخرها عند جون إيبوكا.

وبهذه النتيجة، يتأهل البنك الأهلي إلى الدور ربع النهائي من كأس مصر، ليواجه بيراميدز الذي سبق له عبور سيراميكا كليوباترا، ومن المنتظر أن يتأهل الفائز من اللقاء المقبل، لمواجهة الفائز من لقاء المصري أمام (الزمالك أو الإسماعيلي).

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر