الأهلي يسقط في فخ التعادل بأولى اختبارات سواريش في الدوري



سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام الجونة، في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب خالد بشارة بالجونة، في لقاء مؤجل من الأسبوع التاسع بالدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع أفضلية نسبية من جانب الأهلي الذي استحوذ على الكرة دون تشكيل خطورة حقيقية.

وبدأ اللقاء بسيطرة من جانب الأهلي الذي حاول تسجيل هدف مبكر عن طريق الاختراقات من جانب صلاح محسن في الجهة اليسرى، إلا أن دفاع الجونة كان بالمرصاد.

وكانت أولى ملامح تهديد الأهلي على مرمى الجونة بتسديدة زاحفة من طاهر محمد طاهر تصدى لها عماد السيد، وتلاها فرصة جديدة فشل فيها مهاجمي المارد الأحمر رفقة عمرو السولية في إنهائها بنجاح بعد عشوائية واضحة داخل منطقة الجزاء، أسفرت عن منح أصحاب الأرض ركلة حرة مباشرة.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من أحداث الوقت الأصلي في الشوط الأول أخطر فرص اللقاء، بعد جملة ثنائية في الجهة اليسرى انتهت بتمريرة إلى علي معلول، الذي أرسل عرضية متقنة قابلها صلاح محسن برأسية ارتطمت في العارضة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، شكّل الأهلي فرصة خطيرة جديدة كانت من الجهة اليمنى هذه المرة، حيث مرر طاهر محمد طاهر كرة إلى محمد هاني الذي أرسلها بدوره هو الأخر إلى حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء ليسددها بقوة علت العارضة.

الشوط الثاني لم يكن مختلفًا، إذ تواصلت سيطرة الأهلي مع محاولات على استحياء على مرمى أصحاب الأرض، الذين ضاعفوا في تكتلاتهم الدفاعية.

وفي الدقيقة 57، أرسل محمد مجدي أفشة تمريرة ذكية وضع من خلالها محمد شريف في موضع شبه انفراد، ليسدد تصويبة قوية أبعدها الحارس عماد السيد إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 59، شكّل الجونة فرصة خطيرة عن طريق محمود شبراوي أبعدها محمد الشناوي، لترتد بهجمة خطيرة لصالح الأهلي، انتهت بعرضية وصلت إلى صلاح محسن الذي سدد الكرة في يد الحارس.

وفي الدقيقة 70، أهدر الأهلي فرصة خطيرة بعد كرة عرضية من السولية قابلها بتمريرة رأسية من حسام حسن، قابلها حمدي فتحي برأسية غير متقنة أمام منطقة الجزاء لتعلو العارضة.

وتحصل الأهلي على ركلة حرة غير مباشرة داخل منطقة جزاء الجونة بالدقيقة 75، بعدما لمس عماد السيد الكرة مرتين أثناء تنفيذ ركلة المرمى، إلا أن الأهلي لم يحسن استغلال الفرصة وسدد علي معلول الكرة في السماء.

وفي الدقيقة 82، أهدر الأهلي فرصة جديدة بعد انطلاقة رائعة من زياد طارق من الجهة اليمنى وأرسل عرضية أرضية مرت أمام الجميع ووصلت إلى محمد شريف الذي سدد كرة غير متقنة أبعدها الحارس عماد السيد.

وأهدر حسام حسن فرصة اقتناص فوز قاتل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، بعد كرة عرضية قابلها من زياد طارق قابلها برأسية قوية مرت بجوار القائم، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر