الأهلي ينهي أمل العودة المبكرة لأكرم توفيق وميكيسون



قطع أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي الآمال المتعلقة بالعودة المبكرة لأكرم توفيق، لاعب المارد الأحمر للمشاركة في المباريات، مُشيرًا إلى أن عودته للملاعب لن تكون قبل 6 أشهر من تاريخ الإصابة.

وكان أكرم توفيق قد تعرض لإصابة عبارة عن قطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية خلال شهر يناير الماضي.

وقال أبو عبلة في تصريحات عبر قناة الأهلي: "أكرم توفيق حاليًا مصاب منذ حوالي 4 أشهر إلا بضع أيام، وهو يسير بشكل جيد وفقًا للجدول الزمني الذي وضعناه له.. هو يسير حاليًا في برنامجه العلاجي والتأهيلي بشكل جيد للغاية".

وأضاف: "ما يشجعنا أن إصابة أكرم توفيق كانت عبارة عن قطع في الرباط الصليبي فقط، لكن الغضاريف لم تتعرض لأي مشكلة، إلا أنني أؤكد أن ميعاد العودة من إصابة الرباط الصليبي تبدأ من 6 أشهر إلى 9 أشهر وأحيانا تمتد إلى عام كامل، حسب المشاكل الموجودة في الإصابة".

وأتم أبو عبلة تصريحاته في شأن إصابة أكرم توفيق قائلًا: "اللاعب حاليًا في المنطقة القليلة جدًا، أي أنه في أقرب فرصة سيكون متواجدًا معنا"، ولكن هذا لن يقل عن مدة شهرين مقبلين وفقًا لتصريحات طبيب الأهلي.

وعن إصابة لويس ميكيسون الذي أعلن الأهلي من قبل حاجته لفترة علاجية لن تقل عن شهرين ونصف، قال أبو عبلة: "اللاعب الموزمبيقي متواجد معنا كل يوم في التدريبات، ويخضع لجلسات علاج طبيعي".

وأضاف طبيب الأهلي: "ميكيسون كان يرتدي جبيرة ثابتة، والآن نكتفي بوضع جبيرة متحركة تسمح له بتحريك مفصل الركبة".

واختتم أبو عبلة: "إصابة ميكيسون هي جزع في الرباط الداخلي، وقررنا الاكتفاء بالعلاج التحفظي –أي عدم إجراء جراحة له-، ويخضع حاليًا لبرنامج علاج بالبلازما، وحصل على الجرعة الأولى منذ 3 أيام، والجرعة الثانية ستكون بعد العودة من المغرب".

استطلاع الراى


البطولات التي قد يحققها سواريش مع الأهلي في هذا الموسم؟
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر