الدوري العام - 2021/2022

إجراءات صارمة في المغرب لتفادي توقيع العقوبات على الوداد قبل نهائي الأبطال



أكدت تقارير صحفية مغربية فرض إجراءات صارمة على عملية دخول الجماهير لملعب مركب محمد الخامس قبل بداية لقاء الوداد أمام بترو أتلتيكو الأنجولي الليلة، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف الوداد في التاسعة مساء اليوم الجمعة بترو أتلتيكو على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد نهاية لقاء الذهاب بفوز الفريق المغربي في العاصمة الأنجولية لواندا بثلاثة أهداف لهدف.

وذكرت صحيفة البطولة المغربية: "شهدت عملية دخول جماهير الوداد إلى مركب محمد الخامس، لحضور مباراة بيترو أتلتيكو الأنغولي، إجراءات تنظيمية صارمة".

وأضافت: "حسب ما توصلت به صحيفة البطولة، فقد تم منع الجماهير من إدخال القنينات، على غرار ما كان عليه الوضع في المباريات السابقة، التي كانت تجرى في شهر رمضان، والتي شهدت إفطار الجماهير بالمدرجات".

وأشار التقرير إلى أن الجهة المنظمة لمباراة الليلة تسعى إلى ضبط الأمور داخل وخارج الملعب، لتفادي أي انفلات من شأنه أن يُعرض النادي الأحمر للعقوبات من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتابع: "كما تم منع الجماهير من دخول المنطقة الخامسة، بعد قرار الكاف بتقليص عدد الجماهير، إلى 30 ألف متفرج عوض الطاقة الاستيعابية الكاملة للملعب، بسبب مخالفات تنظيمية في المباراة السابقة أمام شباب بلوزداد الجزائري، والتي دونها مراقبو الكاف في تقريرهم".

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان أعلن يوم الإثنين الماضي منح ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية شرف استضافة نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وللعام الثاني على التوالي.

واعتبر الأهلي ملعب مركب محمد الخامس مكان غير محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال، في ظل اقتراب الوداد البيضاوي المغربي من الصعود للدور النهائي، بعد فوزه في ذهاب نصف النهائي على بترو أتليتكو الأنجولي خارج قواعده بثلاثة أهداف لهدف.

وكان الأهلي قد أعلن في بيان رسمي يوم الثلاثاء أنه قرر اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية في ملف ملعب نهائي دوري الأبطال، وطالب اتحاد الكرة بتصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فضلًا عن قيام الجبلاية بتقديم طلب استضافة تلك المواجهة بدلًا من المغرب.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر