مدير الإعلام بالكاف يكشف أسباب اختيار المغرب لاستضافة النهائي.. ويرد على شكوى الأهلي



كشف لوكسو سبتمبر مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن كواليس اختيار المغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية.

وقال لوكسو سبتمبر خلال حديثه عبر قناة الحياة: "أنا سألتزم بالحقائق هنا، العملية تتم بوضوح وشفافية، نطلب من الدول أن ترد علينا بالنسبة لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا وتم هذا في شهر يناير الماضي".

وأضاف: "أرسلنا خطابات إلى كل أعضاء الدول الـ 54 وجميع الدول الأفريقية تلقت هذا الخطاب، والبلدان الذان ترشحا لاستضافة النهائي هما المغرب والسنغال فقط، ثم انسحبت السنغال وأصبح هناك بلد واحد الذي تقدم لاستضافة النهائي وهو المغرب".

وأكمل: "لم نختار المغرب ولكنها هي المرشح الوحيد أمامنا لاستضافة النهائي.. سبب انسحاب السنغال؟ عليك توجيه السؤال لهم وليس لي لأنهم هم من قرروا الانسحاب من سباق استضافة النهائي".

أما عن شكوى النادي الأهلي بسبب إقامة النهائي في المغرب أو تقدم الاتحاد المصري بطلب لاستضافة المباراة قال لوكسو: "ليس هناك أسباب منطقية أو قانونية لمثل هذا الأمر.. أحيانا في كرة القدم هناك أمور لا نتفق عليها هذا طبيعي ليس بالضرورة أن نكون متفقين على كل الأمور".

وأتم مدير الإعلام بالكاف حديثه: "الأهلي بطل كبير وفريق محترف لا مشكلة أن يعبر النادي الأهلي عن عدم سعادته بهذا القرار ولكنه سيكون هناك وهذا هو القرار القانوني الذي اتخذ وهو ملزم للجميع، هناك قرارات لا يمكن أن يتم تغييرها وهذا كان قرار الكاف أن الدولة المستضيفة هي المغرب لم أتوقع أن يحدث بعض الخلافات لهذا الأمر".

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان قد أعلن في وقت سابق منح ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية شرف استضافة نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وللعام الثاني على التوالي.

واعتبر الأهلي ملعب مركب محمد الخامس مكان غير محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال، في ظل اقتراب الوداد البيضاوي المغربي من الصعود للدور النهائي، بعد فوزه على بترو أتليتكو الأنجولي خارج قواعده بثلاثة أهداف لهدف.

طالع أيضًا:

مفاجأة جديدة.. الأهلي يطالب اتحاد الكرة بمخاطبة كاف لاستضافة نهائي دوري الأبطال

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر