«متخصص الأهلي» حكما لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول



أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طاقم حكام مباراة نهائي النسخة الجارية من دوري الأبطال، التي تجمع ريال مدريد الإسباني أمام ليفربول الإنجليزي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي إسناد مباراة نهائي دوري الأبطال للحكم ​​الفرنسي كليمو توربان البالغ من العمر 39 عامًا، وهو أول نهائي قاري يقوم بإدارته على الصعيد الأوروبي.

وتوربان، هو حكم دولي منذ عام 2010، سيدير ​​أول نهائي له في دوري أبطال أوروبا، بعدما سبق وأن كان حكمًا رابعًا في نهائي نسخة عام 2018 بين نفس الفريقين.

وأدار توربان سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا اعتبارًا من الدور الفاصل هذا الموسم، بما في ذلك لقاء الذهاب في ربع النهائي بين تشيلسي وريال مدريد.

وسيساعد توربان في إدارة المباراة النهائية مواطنيه نيكولا دانو وسيريل جرينجور، بينما سيكون الفرنسي الآخر بينوا باستيان حكمًا رابعًا، فيما تم تعيين جيروم بريسار حكمًا لتقنية الفيديو المساعد، وسيعاونه في ذلك مواطنه ويلي ديلاجود، واثنين من الإيطاليين، ماسيميليانو إيراتي وفيليبو ميلي.

يُذكر أن توربان لُقب بـ متخصص الأهلي، بعدما أدار مباراتين على التوالي للمارد الأحمر في النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، وتحديدًا في مباراتي بالميراس البرازيلي والهلال السعودي، كما كان حكمًا رابعًا في اللقاء الأول أمام مونتيري المكسيكي.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر