منافس الأهلي - مونتيري يفرض شرطا على الاتحاد المكسيكي قبل انضمام لاعبيه للمنتخب



فرض مونتيري المكسيكي شرطًا على الاتحاد المحلي لكرة القدم في بلاده، مقابل الموافقة على انضمام لاعبيه الدوليين إلى المنتخب، وذلك في ظل تقارب مواعيد المباريات الدولية مع بطولة كأس العالم للأندية.

وستشهد فترة نهاية شهر يناير الجاري ومطلع فبراير المقبل بعض المباريات الدولية في الأمريكتين المتعلقة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وهو ما يهدد مونتيري بغياب بعض نجومه في مونديال الأندية، إلا أن النادي المكسيكي وضع شروطه لحل تلك الأزمة.

وذكرت صحيفة ميديو تيمبو المكسيكية: "مونتيري سيمنح لاعبيه للمنتخب في الأجندة الدولية لكنه يضع شروطًا، حيث طلب مجلس إدارة الفريق الملكي من الاتحاد المكسيكي الإفراج عن لاعبيه الذين استدعاهم المدرب تاتا مارتينو بعد مواجهة كوستاريكا في 2 فبراير، وقبل اللقاء الأخير أمام بنما.

وأضافت الصحيفة: "تأتي تلك الخطوة لأن مونتيري سيشارك في كأس العالم للأندية بأبو ظبي، وستكون مباراته الأولى في 5 فبراير ضد الأهلي ، ويأمل مجلس إدارة الفريق أن يتمكنوا من خوض هذه المواجهة كاملين العدد".

ومن المُقرر أن يعلن تاتا مارتينو، المدير الفني للمنتخب المكسيكي عن قائمته غدًا الخميس، ومن المرتقب ضم لاعبين من مونتيري هم سيزار مونتيس وهيكتور مورينو ولويس رومو وخيسوس جاياردو وفونيس موري.

هذا ويواجه المنتخب المكسيكي نظيره الجامايكي يوم 27 يناير الجاري، ثم يستقبل كوستاريكا يوم 30 من نفس الشهر، فيما يواجه بنما يوم 2 فبراير في ملعب أزتيكا، وذلك في إطار منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

يُذكر أن الأهلي سيطير إلى الإمارات لخوض أولى مبارياته بمونديال الأندية ويغيب عنه 7 لاعبين هم محمد الشناوي وأيمن أشرف وعلي معلول وحمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمد شريف، لمشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية في كأس الأمم الإفريقية، بجانب تأكد غياب بدر بانون وأكرم توفيق وصلاح محسن للإصابة.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر