قبل انطلاق مباريات الفراعنة.. جولة في ملاعب مصر المونديالية في بطولة كأس العرب



تستعد العاصمة القطرية الدوحة لاستضافة النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب بمشاركة 16 منتخب عربي تم تقسيمهم الى 4 مجموعات.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الاشراف على تنظيم البطولة لاول مرة في التاريخ، حيث سيكون مونديال العرب بروفة اخيرة للوقوف على استعدادات قطر لاستضافة النسخة المقبلة من كأس العالم.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة التي تضم ايضاً الجزائر والسودان ولبنان.

ويأخذكمEl-Ahly.com في جولة داخل الملاعب الثلاثة التي ستسضيف مباريات مصر في البطولة وهي ملعب الثمامة وملعب 974 وملعب الجنوب.

اما باقي مباريات البطولة فستقام على كل من ملعب احمد بن علي وملعب البيت وملعب المدينة التعليمية، ولن تقام اي مباريات على ملعبي لوسيل وخليفة الدولي اللذان سيستضيفان مباريات في كأس العالم.

ستاد الثمامة

يقع الملعب بعيداً عن مدينة الدوحة بـ 12 كم في منطقة الثمامة واستوحى تصميمه من شكل "القحفية" وهو اسم القبعة العربية التقليدية التي يرتديها الرجال تحت الغترة والعقال.

وتتسع مدرجاته الى 40 ألف متفرج وسيتم تخفيضها للنصف بعد المونديال وسيستضيف الملعب مباراة مصر ولبنان.



ستاد 974

يقع الملعب بالقرب من مطار حمد الدولي وهو ملعب فريد من نوعه في العالم كله حيث تم بناؤه بالكامل بواسطة 974 حاوية شحن بحرية ومن هنا تم اطلاق اسم 974 عليه بالاضافة لانه كود قطر الدولي للمكالمات، وسيتم تفكيك الملعب بالكامل عقب نهاية بطولة كأس العالم.

وتتسع مدرجات الملعب الذي يقع في منطقة راس ابو عبود الى 40 الف متفرج وهو اول ملعب في العالم سيتم تفكيكه بالكامل وبناء مشروع سكني، وسيستضيف هذا الملعب الاسطوري مباراة مصر والسودان.




ستاد الجنوب

صممت المهندسة العراقية الراحلة زها حديد ملعب الجنوب في قلب مدينة الوكرة واستوحت التصميمات من الخطوط والمنحنيات الموجودة في مراكب الصيد التقليدية التي اشتهر بها منطقة الوكرة.

وسيستضيف الملعب مباراة مصر والجزائر وتتسع مدرجاته الى 40 الف متفرج وسيتم تخفيض سعته الى 20 الف عقب نهاية المونديال، وسيستفيد سكان المنطقة من مرافق محيطة به مثل الحدائق والمدارس وقاعات الافراح واماكن لركوب الدراجات والخيل.


استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي خلال عام 2021
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر