بعد تأهل بالميراس.. تعرف على جميع منافسي الأهلي في مونديال الأندية.. وموعد القرعة



تحددت ملامح الفرق التي ستنافس الأهلي في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد انتهاء جميع المنافسات القارية على مستوى الأندية في القارات المختلفة، والتي كان آخرها مساء السبت بتتويج بالميراس البرازيلي بطلًا لكأس ليبرتادوريس.

وتغلب بالميراس بهدفين لهدف على مواطنه فلامنجو، في نهائي كوبا ليبرتادوريس الذي جرى على ملعب سنتيناريو، بعاصمة أوروجواي مونتيفيديو، وامتد لوقت إضافي، إثر التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.

وبالتالي، يتحدد جميع منافسي الأهلي الست في مونديال الأندية المقبل، والذي سيشهد تواجد 3 فرق عربية في ظل مشاركة الهلال السعودي، حامل لقب دوري أبطال آسيا، والجزيرة الإماراتي، باعتباره بطل الدوري الإماراتي (مستضيف البطولة).

كما ستضم النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية فرق تشيلسي الإنجليزي باعتباره حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وبالميراس البرازيلي الذي يشارك للمرة الثانية على التوالي، وأوكلاند سيتي النيوزلندي باعتباره بطلًا لقارة أوقيانوسيا، بجانب مونتيري المكسيكي، المُتوج بلقب دوري أبطال الكونكاكاف.

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي قد أعلن الشهر الماضي إقامة مونديال الأندية في دولة الإمارات خلال الربع الأول من العام المقبل، وذلك بعد اعتذار طوكيو عن الاستضافة لظروف الوباء الحالية.

وحسبما أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي قبل أيام أن قرعة كأس العالم للأندية ستُجرى في الخامسة من مساء يوم غدًا الإثنين 29 نوفمبر في مدينة زيوريخ السويسرية.

يذكر أن الأهلي شارك في النسخة الماضية من مونديال الأندية التي أٌقيمت في قطر، حيث تُوج المارد الأحمر بالميدالية البرونزية إثر فوزه على الدحيل القطري وبالميراس البرازيلي، وخسارته في نصف النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي خلال عام 2021
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر