رابطة الأندية عن لقاء الأهلي الافتتاحي في الدوري: إدارة الإسماعيلي فاهمة الكواليس كويس



نفى ثروت سويلم، المتحدث باسم رابطة الأندية المحترفة أن يكون هناك تعنت ضد الإسماعيلي بنقل مبارياته أمام الأهلي إلى برج العرب في الإسكندرية.

وقال سويلم في تصريحات عبر قناة صدى البلد: "الإسماعيلي لم يواجه الأهلي في ملعبه آخر 5 و6 سنوات، وهذا الموسم قمنا بشيء جديد وهو عمل قرعة محايدة تمامًا بدليل أن الأهلي سيواجه الإسماعيلي في الجولة الأولى والزمالك في الثالثة، وهذا يدل على حرصنا على الحيادية التامة وألا تكون هناك قرعة موجهة".

وأضاف: "كنا حريصون جدًا في الرابطة على أن يتحدث 5 أعضاء باسم 18 ناديًا، (الأهلي والإسماعيلي سنين طويلة الماتشين بيتلعبوا بره الاسماعيلية والقاهرة، هل ده تعنت مع الاسماعيلي ؟ طب ازاي تعنت مع الاسماعيلي والأهلي بيلعب برضو في برج العرب) ".

وواصل: "الأهلي والإسماعيلي سيكون أول مباراة في الدوري، ونحن في الرابطة نريد إنجاح المسابقة، وإقامة اللقاء خارج الإسماعيلية ليس به تعنت من الأمن، فكان من الممكن إقامته في الإسماعيلية ولكن بدون حضور الجماهير".

وتابع: "نحن حريصون جدًا على بداية الدوري بشكل صحيح وسليم، ومن ثم نتابع ملف عودة مباريات الأهلي والإسماعيلي للإسماعيلية والقاهرة، وأنا أرى أن الأجواء بين الناديين أصبحت محترمة للغاية".

وأكمل: "الدوري يسير وفقًا لمجريات الأمور ولا أحد يهرب من المسئولية، سواء نحن أو السلطات الأمنية، أما عن نهاية هذا الملف تدريجيًا وسرعة البدء في عودة المباريات للمدن، فهذا لا يحدث في أول مباراة في الدوري".

واستطرد: "هذا كان من الممكن أن يحدث إن كانت المباراة بينهما في الأسبوع الـ 14، حينها كنا سنفتح مجالًا للمناقشة والبحث، لكن المباراة بينهما في الأسبوع الأول، وبالتالي استوجب ذلك إقامة اللقاءين في برج العرب".

وأتم ثروت سويلم قائلًا: "إدارة الإسماعيلي والجهاز الفني لم يطلبا نقل اللقاء للإسماعيلية، (اللي بيتكلم في المواقع والإعلام مش مجلس إدارة الاسماعيلي واحنا عارفين إن فيه انتخابات في النادي لفترة المقبلة، ولكن إدارة الإسماعيلي فاهمة الكواليس ايه) ".

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر