تحت أعين رينيه فايلر.. فضيحة تلاعب في النتائج تهز أركان الكرة البلجيكية



فضيحة تلاعب في النتائج ضربت أركان الكرة البلجيكية منذ 3 مواسم، إلا أنه وبعد مرور ذاك الوقت الطويل، كان الآوان قد آن لأدلة جديدة أن تظهر على السطح، ليتورط عدد أكثر في تلك القضية.

وكشفت التقارير الصحفية البلجيكية عن تطورات غير متوقعة في فضيحة "فوتوبيل جيت" الخاصة بتلاعب النتائج في الكرة البلجيكية خلال السنوات الماضية.

ومن المُقرر أن تكشف قناة آر تي بي إف عبر برنامجها "خط الوسط" غدًا الأربعاء عن معلومات جديدة شديدة الخطورة للحكم السابق سيباستيان ديلفيريير، المتهم في قضية تلاعب النتائج منذ عدة مواسم.

وكان ديلفيريير أحد المتورطين الرئيسين في فضيحة "فوتبيل جيت"، واحدًا من أفضل الحكام في بلجيكا، قبل توجيه الاتهام إليه بالمشاركة في منظمة إجرامية وغسيل الأموال والفساد الخاص.

وستكشف القناة خلال الساعات المقبلة أن الطرف الرئيسي المهتم –الحكم ديلفيريير- لعب دورًا بارزًا خلال نهاية الدوري البلجيكي موسم 2016-2017، الذي تُوج به أندرلخت بطلًا تحت قيادة المدرب السويسري رينيه فايلر، وهو لقب الدوري الأخير الذي حص عليه النادي.

وأفادت الأنباء أن أندرلخت قد تلقى يد المساعدة من الحكم ديلفيريير، بعد اتفاق تم بين ديان فيليكوفيتش، وكيل أعمال سفيان هني، لاعب الفريق، وهيرمان فان هولسبيك، المدير الرياضي للنادي.

وتشير التقارير إلى أن وكيل سفيان هني طلب في ذلك الوقت، من فان هولسبيك التفاوض لتمديد عقد اللاعب، وعندها طلب فان هولسبيك نظير إنهاء الصفقة، أن يطلب فيليكوفيتش من الحكم ديلفيريير أن يحمي أندرلخت من الهزيمة، باعتبار أن الطرفين على علاقة وثيقة ببعضهما البعض.

وأوضحت التقارير أن إدارة أندرلخت طلبت أن يقوم الحكم بحمايتها من الخسارة في الجولة الحاسمة أمام فريق كلوب بروج.. ليكون الرد على ذلك :"حسنًا.. لن يخسر أندرلخت".

وأتمت التقارير موضحة أن المباراة انتهت كما أرادها أندرلخت الذي تُوج باللقب للمرة الـ 34 في تاريخه، ليوقع بعدها هني عقدًا جديدًا مع النادي، ويحصل وكيله فيلكوفيتش على عمولة قيمتها 440.00 يورو، في حين حصل حكم اللقاء على مقاعد VIPلمباريات أندرلخت في ملعبه ببطولة دوري أبطال أوروبا.

هذا وحصل وكيل أعمال اللاعب الجزائري على عقوبة مخففة مقابل الكشف عن معلومات مهمة حول الاحتيال والرشوة في كرة القدم البلجيكية. حيث أعلن محاميه، كريس لويكس، تغريمه 4 ملايين يورو فقط مقابل شهادته، ولن يتم معاقبته بالسجن.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا