صامويل إيتو: ما يفعله موسيماني لا يصدق.. إنه قادر على التدريب في أوروبا



يرى صامويل إيتو، أسطورة برشلونة الإسباني والمنتخب الكاميروني السابق بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي بأنه قادرًا على التدريب في القارة الأوروبية.

وأصبح موسيماني أكثر مدرب إفريقي تتويجًا بلقب دوري أبطال إفريقا في وقت سابق من هذا الشهر عندما قاد الأهلي للفوز باللقب للمرة العاشرة في تاريخ القلعة الحمراء، بعد الفوز بثلاثية نظيفة على كايزر تشيفز في المغرب.

وقال صامويل إيتو في تصريحات لصحيفة أي أو إل الجنوب إفريقية :"أولا وقبل كل شيء تهانينا لأنه موسيماني لديه سجل رائع وقد أظهره مرة أخرى في المباراة النهائية".

وأضاف على هامش احتفالية أقامها إيتو في مدينة كيت تاون :"إنه شيء لا يصدق، لكننا نجد أنفسنا نواجه مشكلة كبيرة وهي أن الأفارقة لا يستطيعون التدريب في أوروبا".

وتابع :"المدربون الأوروبيون يأتون بسهولة إلى إفريقيا. أعتقد أن الوقت قد حان لوضع هذه المشكلة على الطاولة حتى يتمكن قادتنا من إيجاد حلول".

وكان موسيماني نفسه قد تحدث في ذلك الشأن، منتقدًا قيام الأندية الإفريقية بالتعاقد مع مدربين من أوروبا لتدريب فرق القارة السمراء، مُشيرًا إلى أن إفريقيا تضم مجموعة من المدربين المميزين.

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر