تميمة يورو 2020.. سكيلزي صاحب مهارة الكوبري الذي وصفوه بالمخيف



تنطلق في التاسعة من مساء الجمعة بطولة كأس الامم الاوروبية يورو 2020 بمشاركة 24 منتخب وذلك في العاصمة الايطالية روما وبتنظيم مشترك بين 11 دولة.

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قد اعلن يوم 24 مارس 2019 عن تميمة بطولة يورو 2020 وذلك قبل انطلاق مباراة هولندا والمانيا في تصفيات البطولة.

واطلق على تميمة البطولة اسم سكيلزي وهي مشتقة من كلمة مهارات باللغة الانجليزيةSkills حيث كان ظهور التميمة في الملعب بصحبة ثنائي الفري ستايل الانجليزية ليف كوك والنرويجي توبياس بيكس.

وظهرت التمائم لاول مرة خلال بطولة يورو 1980 كنترويج للبطولة التي اقيمت في إيطاليا ومنذ ذلك الحين كان لكل بطولة التميمة الخاصة بها.

وجرت العادة ان تكون التميمة معبرة عن التراث الثقافي للبلد المضيف لكن لان يورو 2020 ستنظم في 11 دولة فقد كانت تميمة سكيلزي مختلفة، حيث يعبر الرجل عن ثقافة كرة القدم وممارستها في الشوارع.

تلك التميمة كان لها رسالة هامة مفادها بان كرة القدم لعبة شاملة ويمكن ممارستها في اي مكان وفي اي دولة، وانك سواء كنت تلعب في ملعب كبير او حتى في الشوارع فانك ستستطيع ان تعبر عن مهاراتك والكرة بين قدميك وتستغل مهاراتك واشهرها مهارة "الكوبري" .

سكيلزي تأتي ضمن حملة كبيرة يهدف الاتحاد الاوروبي من خلالها الى استهداف الشباب والاطفال لمتابعة بطولة اليورو بشكل اكبر خاصة في النسخ المقبلة.

ورغم الرسالة الجميلة التي اعلنها اليويفا الا ان التميمة وتصميمها اثار تحفيظ عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حيث وصفوها بانها تشبه الرجل المخيف والانسان البدائي. 

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
كأس السوبر الأفريقي - 2020/2021