القاضية ممكن - كمونة يطير فوق الجميع.. ويجعل الأهلي بطلاً لكأس النخبة بهدف دراماتيكي.



بعض حكماء العرب قديمًا كانوا يأكدون بأنه لا أمان لاثنين: الدنيا والمال.. ولكن من حسن الحظ أن هؤلاء الحكماء لم يتابعوا مباريات كرة القدم، وإلا لكان نسر الأهلي ثالثهم.

نسرٌ لا يعرف للاستسلام معنى، يصول ويجول فوق كل عشب أخضر، يجني ما يحلو ولا يحلو له، يستمتع أحيانًا بمتابعة فريسته وهي تسعد بفرحة خادعة، قبل أن ينقض في اللحظة المناسبة ويؤلمها بـ "القاضية".

انتصارات وألقاب اقتنصها الأهلي من رحم الثواني الأخيرة، وسط تأكيدات من الجميع بأن الأمر انتهى، قبل أن ينتفض وينتزع أغلى الأفراح، ولعل "قاضية أفشة" في شباك الزمالك بنهائي القرن لكانت التاج على رأس ملحمات ضربها الأهلي في مطاردة المستحيل.

ويستعرضEl-Ahly.comفي السطور القادمة إحدى تلك اللقطات التي اغتال فيها نسر الأهلي فريسته دون رحمة.

الزمان: 3 مارس 1997

المكان: مركب محمد الخامس الرياضي

الحدث: المباراة النهائية لبطولة كأس النخبة العربية بين الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي

لا بديل أمام الأهلي عن الفوز على الرجاء البيضاوي ليعود باللقب من المغرب.. التعادل يمنح الكأس لفريق أولمبيك خريبكة المغربي.

سيطرة أهلاوية على مجريات المباراة، لكن الهدف المنتظر لم يحدث الى الان، الجماهير المغربية وخاصة تلك التي تنتمي لأولمبيك خريبكة بدأت الاحتفالات في المدرجات وأشعلت النيران فرحاً بلقب أول لفريقها في بطولة النخبة العربية.

 دقيقة واحدة تتبقى على النهاية وركلة حرة للأهلي في منتصف الملعب، يرفع أبو الدهب كرة عالية يقفز لها المدافع المتقدم سمير كمونة فوق الجميع ليحولها برأسه داخل الشباك.

فرحة هستيرية من الدار البيضاء للقاهرة، الأهلي سجل الهدف المرجو والكأس ستعود مع الفريق على طائرته لتستقر في خزانة البطولات القلعة الحمراء.

ليحقق الأهلي لقب بطولة النخبة العربية، ويضيفها لبطولة أبطال الكؤوس التي حققها عام 1995 وبطولة أبطال الدوري 1996، قبل أن يكمل رباعيته العربية بلقب آخر للنخبة في العام التالي بتونس.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021