ميونخ ترفض إعطاء ضمانات بشأن حضور الجماهير خلال « يورو 2020»



أكد ديتار رايتر عمدة ميونخ اليوم الأحد أن المدينة ليست في وضعية يمكنها من خلالها ضمان إمكانية حضور الجماهير خلال المباريات التي تستضيفها في يورو 2020 في يونيو المقبل.

ويرغب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في الحصول على ضمانات بشأن الحضور الجماهيري قبل اجتماع لجنته التنفيذية غدا الإثنين لاتخاذ القرار النهائي بشأن المدن المضيفة.

وتحدث عمدة ميونخ لصحيفة "فيلت ام سونتاج" اليوم أنه لا يمكن حسم الأمور بسبب جائحة كورونا.

وأوضح: "ببساطة لا يمكن حاليا إصدار بيانات بشأن ما إذا كان معدل الإصابة بالعدوى في يونيو المقبل سيسمح بحضور الجماهير في الملعب من عدمه".

وأضاف "نتمنى أن تهدأ وضعية الجائحة بحلول يونيو وأن نتمكن من السماح بنسبة محددة من المقاعد في ملعب اليانز أرينا للجماهير، بجانب معايير صحية إضافية واستراتيجيات محتملة لإجراء مسحات كورونا للجماهير بناء على طلب يويفا".

وأكد رايتر أنه مازال متفائلا "بإقامة أربع مباريات في يورو (2020) بمدينة ميونخ في الصيف" لكنه أكد أن معدل الإصابة في ذلك الوقت سيكون العنصر المحدد لإمكانية حضور الجماهير من عدمه.

وأعرب رايتر عن اندهاشه من سماح المجر بإقامة مباريات المجموعة التي تحتضنها بودابست رفقة ميونخ، في حضور السعة الكاملة للجماهير، مشيرا إلى المجر تصنفها السلطات الألمانية بأنها منطقة ذات معدل إصابات مرتفع.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021