الأهلي يتأهل لثمن نهائي كأس مصر بهدفين في مرمى النصر



تأهل النادي الأهلى إلى الدور ثمن النهائي من كأس مصر بعد الفوز على النصر بهدفين لهدف، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب ستاد الإسكندرية.

وجاءت أحداث الشوط الأول من اللقاء متوسطة المستوى وسط سيطرة تامة من الأهلي على مجرياته، الذي شن أكثر من فرصة خطيرة على مرمى النصر، فيما اعتمد الأخير على الارتكان الدفاعي في أسلوبه فقط.

وشهدت الدقيقة الثالثة أولى الفرص الخطيرة في اللقاء، حيث شن الأهلي هجمة منظمة وسريعة على مرمى النصر، بدأت من أحمد رمضان بيكهام الذي مرر كرة طولية من منتصف الملعب إلى وليد سليمان، الذي قابلها بلمسة مباشرة وسحرية إلى داخل منطقة الجزاء لينفرد على إثرها طاهر محمد طاهر ويسددها بقوة، إلا أن الحارس نجح في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة الخامسة، شن الأهلي هجمة خطيرة من الجهة اليمنى توغل فيها أكرم توفيق إلى داخل منطقة الجزاء قبل أن يرتطم بمدافع النصر ويسقط أرضًا، ويشتكي من آلام في الذراع الأيسر، ليتدخل الجهاز الطبي في محاولة لإسعافه، قبل أن يُطلب من موسيماني، بسرعة استبداله، ويحل محله أليو ديانج.

وفي الدقيقة 17، واصل الأهلي ضغطه على مرمى النصر، حيث انطلق مروان محسن في هجمة مرتدة من منتصف الملعب، قبل أن يمرر كرة بينية تركها وليد سليمان للقادم من الخلف صلاح محسن، إلا أنه سددها بغرابة شديدة لتمر بجوار القائم الأيسر.

وشكل الأهلي هجمة منظمة في الدقيقة 22 بدأت بتمريرة طولية داخل منطقة الجزاء قابلها صلاح محسن بتمريرة بالرأس إلى مروان محسن، الذي أطلق تسديدة متوسطة القوة أبعدها الحارس، لترتد أمام وليد سليمان الذي حاول الانقضاض عليها قبل أن تُبعد من أمامه وترتد أمام ناصر ماهر الذي سدد كرة قوية أبعدها الدفاع أثناء توجهها إلى المرمى.

وفي الدقيقة 26، شكّل الأهلي فرصة خطيرة على المارد الأحمر انتهت بكرة طولية انفرد على إثرها مروان محسن قبل أن يسقط داخل منطقة الجزاء مُطالبًا بالحصول على ركلة جزاء، إلا أن الحكم أمر باستكمال اللعب، فيما أظهرت الإعادة التلفزيونية وجود تدخل من مدافع النصر ووجوب احتساب ركلة جزاء.

وتمكن وليد سليمان من تسجيل الهدف الأول للأهلي في الثانية الأخيرة من أحداث الشوط الأول بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى أرسلها مروان محسن لترتطم في مدافع النصر وترتد أمام صانع ألعاب الأهلي الذي سددها بقوة في منتصف الشباك.

ونجح النصر في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 53 من الفرصة الأولى والوحيدة له في اللقاء، حيث انطلق جناح الفريق من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية قابلها أحمد الصعيدي بتسديدة قوية في الشباك.

وفي الدقيقة 69، اشتكى وليد سليمان، صاحب هدف الأهلي الوحيد من إصابة خلف الركبة توجه بعدها إلى حدود منطقة التماس لتلقي العلاج مع الجهاز الطبي بقيادة أحمد أبو عبلة، إلا أن الجهاز الطبي فضّل إراحته واستبداله مباشرةً، حيث حل بدلًا منه والتر بواليا.

وفي الدقيقة 83، أطلق طاهر محمد طاهر تسديدة قوية من بعد 30 ياردة ارتطمت في قدم والتر بواليا على حدود منطقة الجزاء ليقوم بدوران سريع ويطلق تسديدة نارية تهز شباك النصر.

وبتلك النتيجة، يتأهل الأهلي لملاقاة إنبي في الدور المقبل من بطولة كأس مصر، بعدما تغلب الفريق البترولي على اتحاد نبروه بهدفين لهدف.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر