وائل جمعة ينتقد موسيماني والخط الدفاعي للأهلي بعد التأخر أمام المريخ



انتقد وائل جمعة، قائد ونجم الأهلي السابق الشكل الدفاعي الذي ظهر به المارد الأحمر في الشوط الأول أمام المريخ السوداني، والذي انتهى بتقدم الأخير بهدفين دون رد.

وقال وائل جمعة في تصريحاته بالاستديو التحليلي عقب نهاية الشوط الأول :"أخطاء كارثية من الدفاع، لأول مرة أشاهد هذا الكم من الأخطاء من المدافعين".

وأضاف :"في حالة الهدف الثاني للمريخ كان الأربع مهاجمين للأهلي لا يضغطون على دفاع المريخ، والكرة خرجت بسهولة شديدة من منطقة الدفاع للهجوم، وأيضًا محمد هاني (لا هو اللي قابل ولا اللي تراجع)".

وأكمل :"ياسر إبراهيم كان من المفترض أن يتقدم للأمام رفقة بدر بانون عند تمرير الكرة من لاعب المريخ للمهاجم، ولكن أيضًا في هذه الحالة كان يجب على الثنائي الدفاعي التراجع، وأن يضعوا حساب لفارق السرعة".

وتابع :"الأربع لاعبين في خط الهجوم ليس لهم وجود، وهناك فجوة كبيرة بين خط المنتصف والمهاجمين.. أعتقد أن التشكيل مثالي ولكن التنفيذ خاطئ.. لقد خلقنا فرصة واحدة كانت من كرة ثابتة".

وأتم :"هناك انتشار سيء وتحركات سيئة بين لاعبي الأهلي، وتعامل اللاعبين نفسيًا سيء، فهناك بطء في التحضير، والمريخ أجبر الأهلي على اللعب بالأسلوب الذي يريده.. دائمًا الأشواط الأولى عند موسيماني تكون سيئة باستثناء مباراة فيتا كلوب".

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021