بإساءات ضد المسلمين.. إبراهيموفيتش يتعرض للعنصرية في صربيا



أوضحت تقارير صحفية أوروبية أن زلاتان إبراهيموفيتش، نجم ميلان الإيطالي تعرض لإساءات عنصرية خلال مباراة فريقه أمام النجم الأحمر، في المباراة التي جرت لحساب كأس الاتحاد الأوروبي.

وكان ميلان الإيطالي قد اكتفى بالتعادل بهدفين لمثلهما أمام مضيفه النجم الأحمر الصربي في المباراة التي أُقيمت أمس الخميس على في العاصمة بلجراد بذهاب دور الـ 32 من اليورباليج.

وفي مقطع فيديو مصور بثته قناة "أن وان" الجمعة، ظهر إبراهيموفيتش ذو الأصول البوسنية جالسًا في مدرجات ملعب مدينة بلجراد، فيما يُسمع صوت رجل يوجه إهانات للسويدي مرات عدة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن الرجل الذي أهان "إبرا" كان يصفه خصوصاً بكلمة "باليا النتن" (وهو وصف ازدرائي يطلقه الشعب الصربي على مسلمي البوسني.

من جهته، أصدر النجم الأحمر بيانًا رسميًا للرد على تلك الواقعة، حيث ذكر :"ندين بشدة الإهانات الموجهة إلى زلاتان إبراهيموفيتش.. والنادي يعتذر عما تعرض له إبراهيموفيتش في ملعبنا".

وأضاف النادي الصربي في بيانه :"سنتعاون مع السلطات لمعرفة المسؤول عن الحادث والإصرار على معاقبته بالشكل المناسب، خصوصاً وأن المشجعين الصرب لديهم سمعة النزعة العنفية".

الجدير بالذكر أن المباراة شهدت حضورًا جماهيري بالمئات في المدرجات، رغم قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإقامة المباريات خلف أبواب مغلقة بسبب الإجراءات المتخذة ضد تفشي فيروس كورونا.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
كأس السوبر الأفريقي - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر