موسيماني: غيرت «طريقة فايلر» في نهائي القرن.. ومن هنا أتت فكرة هدف السولية



أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي أنه قام بتغيير طريقة لعب رينيه فايلر، المدرب السابق للمارد الأحمر في مباريات القمة خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني خلال تصريحاته بالفيلم الوثائقي "سر التاسعة" :"الأهلي ذهب للنهائي للمرة الثالثة ، يجب أن نفوز بها الآن، من السهل الحديث، ولكن عندما يحين الموعد ستكون قصة مختلفة".

وأضاف :"لقد رأيت في آخر مواجهتين الأهلي لعب أفضل من الزمالك، ولكننا خسرنا المباراتين، قلت للاعبين لن نفعل الشيء نفسه مرةً أخرى، نحتاج إلى طريقة اخرى، لو استمررنا على النهج نفسه والأسلوب نفسه، سنحتاج لاتباع طريقة اخرى".

وتابع :"رائع ومحفز وملهم ما فعله جمهور الأهلي قبل المباراة، في كل مرة أتواجد فيها في أي مكان.. في الفندق.. وأنا أتناول العشاء.. وأنا أتناول مشروبًا أو أشرب القهوة.. الرجل الذي يحضر القهوة لي يقول أرجوك حقق اللقب".

وأضاف :"سائقي الخاص يقول لي أرجوك حقق اللقب.. في أي شيء أفعله، وفي أي مكان أذهب إليه، الجميع يقول لي أرجوك حقق اللقب.. لذا صليت للرب، ساعدني لأحقق هذا اللقب للفريق".

وعن هدف عمرو السولية الأول في نهائي القرن، قال موسيماني :"الزمالك في آخر 8 او 9 إن لم يكن 10 مباريات استقبلوا أهدافا من كرات ثابتة، سواء ضربات ركنية أو ضربات حرة"، قبل أن يتم استعراض لقطات من تدريب لاعبي الأهلي على كرة الهدف قبل المباراة بأيام".

واستعاد الجنوب إفريقي ذكريات اللقاء نفسه، قائلًا :"بين الشوطين قلت للاعبين هذه مباراة صعبة، لكن هل تتوقعون أن الفوز بدوري أبطال إفريقيا سيكون سهلًا ؟".

وواصل :"قمنا بكثير من التغييرات، الطريقة التي نلعب بها، والطريقة التي نمرر بها الكرة.. حاولنا الاستحواذ على الكرة، لن نحول المباراة إلى معركة، ولكن لنجعلها مباراة استحواذ على الكرة، ونحاول الحفاظ على الكرة في أطول وقت ممكن".

وأتم :"طالبت كل لاعب بأن يكون صبورًا وهي الكرة في حوزته، وأن يمرر الكرة، وستظهر المساحات بعدها، وحينها سيمكنه التسجيل.. إنها مثل مباراة الملاكمة، عندما ترى منافسك يتراجع إلى أحبال وأركان الحلبة، حينها لابد أن تقضي عليه".

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021