رسميا.. لابورتا يقود سباق ثلاثي على رئاسة برشلونة



أعلن برشلونة الإسباني عن قائمة المرشحين الرسميين لرئاسة النادي في الانتخابات المقبلة، والتي ضمت 3 أسماء فقط من بينهم الأبرز خوان لابورتا، رئيس البلوجرانا الأسبق.

وضمت قائمة المرشحين لرئاسة برشلونة كلًا من فيكتور فونت وتوني فريتشا بجانب لابورتا، حيث استطاع الثلاثي الحصول على الحد الأدنى من التوقيعات لقبول ترشيحهم للانتخابات والبالغة 2257 توقيعا ضروريًا من المنتسبين للنادي.

وجاء في بيان رسمي من برشلونة :"بمجرد اكتمال عملية التحقق من صحة التوقيعات، أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات ان خوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني مريتشا مرشحين رسميين لرئاسة النادي، على النحو المنصوص عليه في المادة 48.5 من النظام الأساسي".

من جهته، انسحب ايميلي روسو من سباق الترشح على رئاسة برشلونة رغم حصوله على توقيعات بلغت 2510 صوتًا، حيث نشر مقطع فيديو أوضح فيه أنه رفض فكرة التحالف مع فريتشا، ومؤكدًا أن مشروعه كان الأفضل رياضيًا واقتصاديًا.

وحصل لابورتا رئيس برشلونة في الفترة بين أعوام 2003 إلى 2010 والتي تعد هي الأبرز في التاريخ الحديث للنادي، على 10272 توقيعا، لكن اللجنة المشرفة على الانتخابات صادقت على 9625 توقيعا منها.

وتفوق لابورتا بشكل كبير على منافسيه، حيث حصل فونت على 4731 توقيعًا، فيما حصل فريتشا على 2822 توقيعا تم اعتماد 2634 منهم فقط.

هذا ومن المُقرر أن تبدأ الحملة الانتخابية الرسمية يوم الجمعة وتستمر حتى موعد الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 يناير الجاري، إلا أنه وفقًا للتقارير الصادرة مؤخرًا فمن المحتمل أن يتم تأجيلها بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في كتالونيا.

استطلاع الراى


من هو مهاجم الأهلي الأساسي؟
الدوري العام - 2020/2021