الفيفا يقرر تغيير نظام مونديال الأندية 2021 ونقله إلى اليابان



قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تغيير الشكل الجديد من بطولة كأس العالم للأندية والتي كان من المفترض إقامته في منتصف عام 2021، مع منح حقوق التنظيم لليابان.

وكان من المفترض أن تقوم الصين بتنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2021 في شكلها الجديد والذي يضم 24 فريقًا من بينهم 3 فرق من إفريقيا، قبل أن يقرر الفيفا الإبقاء على الشكل الحالي في النسخة بعد المقبلة.

وذكر الفيفا في بيان صادر مساء اليوم الجمعة :"بعد تأجيل كأس العالم للأندية في شكله الجديد والذي كان من المقرر إجراؤه في البداية في عام 2021 خلال فترة كأس القارات، تقرر تنظيم مونديال للأندية بالشكل الحالي بمشاركة سبعة فرق، في وقت متأخر من عام 2021 ومنح حقوق الاستضافة لهذه المسابقة لليابان".

ولم يتطرق الفيفا في بيانه إلى موقف بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، ليتأكد استمرارها على الوضع الحالي وإقامتها خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير من العام المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

هذا ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة ممثلًا عن القارة الإفريقية بعد فوزه بلقب دوري الأبطال للمرة التاسعة في التاريخ على حساب الزمالك، بعدما تغلب عليه يوم الجمعة الماضي بهدفين مقابل هدف.

يُذكر أنه كان من المُقرر أن يشارك في كأس العالم للأندية الموسعة بالصين 3 فرق من القارة الإفريقية هم طرفي المباراة النهائية في دوري الأبطال بالنسخة المقبلة، بجانب مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة ذاتها.

استطلاع الراى


من هو مهاجم الأهلي الأساسي؟
الدوري العام - 2020/2021