الزمالك يحسم وصافة الدوري وبطاقة «التأهل الإفريقي» بعد الفوز على الإسماعيلي



حقق فريق الزمالك انتصار على حساب نظيره نادي الاسماعيلي بنتيجة 3-1ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

واستضاف الزمالك نظيره فريق الاسماعيلي مساء اليوم الاثنين ضمن الجولة الـ 34 والاخيرة من الدوري العام والتي تقام على ملعب ستاد "القاهرة الدولي".

وجاءت أحداث المباراة جيدة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على احداثها مع أفضلية هجومية لأصحاب الارض على ما قدمه الضيوف.

وافتتح اهداف المباراة لاعب الفريق الأبيض مصطفى محمد في الدقيقة 11 من الشوط الأول بعد تمريرة بين دفاعات الضيوف لينفرد مصفطي بحارس الدراويش محمد مجدي ويضع الركة في الشباك.

وعاد حكم اللقاء محمود البنا الى حكم الفيديو المساعد للتأكد من صحة الهدف بعد ان رفع حكم المساعد راية بوجود تسلل على لاعب الزمالك.

وأضاف الكونغولي كابونجو كاسونجو الهدف الثاني في الدقيقة 24 من عمر الشوط الثاني بعد تمريرة عرضية أرضية من محمد اوناجم وصلت الى كاسنجو الذي وضعها بسهولة في شباك الإسماعيلي.

وأضاف الهدف الثالث للزمالك المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 72 من زمن الشوط الثاني بعد عرضية وصلت الى المغربي وضعها في مرمى الضيوف.

وأحرز هدف الضيوف الوحيد وجيه عبد الحكيم في الدقيقة 84 قبل نهاية المباراة بعد خطأ في مسك الكرة من قبل حارس الزمالك محمد أبو جبل.

وقبل نهاية المواجهة أشهر حكم المباراة البنا البطاقة الحمراء المباشرة الى لاعب الإسماعيلي محمد عمار بسبب تدخل عنيف على لاعب الزمالك اسلام جابر.

وبهذا الانتصار، حسم الفريق الأبيض صراع المنافسة على المركز الثاني مع نادي بيراميدز وتأهل الى اللعب في بطولة دوري أبطال افريقيا خلال الموسم المقبل.

وأنهى الزمالك الدوري في مركز الوصيف برصيد 71 نقطة، بينما بات الإسماعيلي في المركز التاسع برصيد 41 نقطة.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020