يتذكره جمهور الأهلي جيدا.. باملاك تيسيما حكما لتقنية الفيديو في مواجهة الوداد



كلّف الاتحاد الإفريقي الأثيوبي باملاك تيسيما بتولي مهمة حكم تقنية الفيديو في مباراة الأهلي والوداد البيضاوي المغربي، المُقرر إقامتها ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، ويعاونه السوداني محمد عبد الله إبراهيم.

وكان الكاف قد كلّف الحكم الزامبي جاني سيكازوي بإدارة مباراة الأهلي أمام مضيفه الوداد، على أن يُعاونه الأنجولي جيرسون ايمليانو كمساعد أول، فيما يكون الموزبيقي ارسينيو شارديك كمساعد ثان، بينما يتولى الكيني بيتر واورو كاماكو مهمة الحكم الرابع.

وقاد تيسيما 5 مباريات سابقة للأهلي أولهما كانت أمام البنزرتي التونسي وانتهت بالتعادل السلبي، فيما كانت المباراة الثانية أمام الوداد وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، والثالثة أمام مونانا الجابوني وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف لهدف، أما المباراة الرابعة كانت أمام وفاق سطيف فاز فيها الأهلي بهدفين دون رد قبل أن يخسر أمام الترجي بثلاثة في الخامسة.

ويتذكر جماهير الأهلي الأثيوبي باملاك تيسيما بذكرياته السيئة ومواقفه وقراراته غير الصحيحة التي تسببت توجيه مسار بطولات إحداها نسخة عام 2017 من دوري أبطال إفريقيا.

وتجاهل تيسيما احتساب ركلة جزاء صحيحة وواضحة وضوح الشمس لوليد أزارو في مباراة الأهلي أمام الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2017 التي جرت على ملعب برج العرب، ليكتفي المارد الأحمر بالتعادل بهدف لمثله قبل أن يخسر في الإياب بهدف نظيف.

أما الموقف الثاني لتيسيما كان في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018 عندما أُقيم لقاء الإياب بين الأهلي والترجي التونسي في ملعب رادس في ظل تعطل تقنية الفيديو منذ بدايته وحتى نهايته.

ولعل أحد أشهر لقطات تيسيما في الملاعب عندما تراجع عن إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه محمود جنش، حارس الزمالك ومن ثم الحمراء خلال تنفيذ الركلات الترجيحية أمام نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية، ليٌساهم في تتويج أصحاب الأرض حينها باللقب.

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020