الأهلي يكتفي بهدف نظيف أمام إف سي مصر في شوط الفرص الضائعة



انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي وإف سي مصر الجارية بين الفريقين على ملعب الكلية الحربية بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 29 من الدوري المصري.

وجاءت أحداث الشوط الأول جيدة المستوى وسط سيطرة من الأهلي على مجرياتها، مع فاعلية وخطورة هجومية من المارد الأحمر، مصحوبة بهجمات مرتدة من إف سي مصر.

وأهدر محمود عبد المنعم، لاعب الأهلي فرصة إحراز الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، بعد تمريرة رأسية متقنة من عمرو السولية انفرد على إثرها الأول إلا أنه سددها بتسرع لتعلو العارضة.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة بعد كرة طولية انفرد على إثرها وليد سليمان بالمرمى، قبل أن يخرج عليه الحارس عصام ثروت ويتسبب في عرقلته بشكل واضح.

وتصدى عمرو السولية، لاعب خط الوسط لتنفيذ الركلة ليسددها بنجاح في منتصف الشباك، بينما ارتمى عصام ثروت يسارًا، ليتقدم الأهلي في النتيجة بالدقيقة السابعة.

وفي الدقيقة 16 شكّل فريق مصر هجمة خطيرة على مرمى الأهلي، شهدت عرقلة محمد هاني وسقوطه داخل منطقة الجزاء، دون أي قرار من حكم اللقاء، ليسدد اللاعب مصطفى سلطان كرة قوية في أقصى الزاوية اليسرى، إلا أن محمد الشناوي طار عليها وتألق في تحويلها إلى ركلة ركنية.

وشكّل الأهلي هجمة منظمة في الدقيقة 28 انتهت بتمريرة سحرية انفرد على إثرها مروان محسن بالمرمى تمامًا، إلا أنه تباطأ كثيرًا في التصرف بالكرة قبل أن يسددها في جسد عصام ثروت، حارس مرمى إف سي مصر بطريقة غريبة وتتحول إلى ركلة ركنية.

وكاد فريق إف سي مصر أن يُعدل النتيجة في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، بعدما طولية اخترق على إثرها مصطفى سلطان منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020