بثلاثية مع الرأفة.. سيمفونية الأهلي تعزف على أحزان الإسماعيلي



تغلب النادي الأهلي على ضيفه الإسماعيلي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الـ 26 من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة التي أُقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب جيد المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع خطورة أكبر من النادي الأهلي.

وتقدم الأهلي في النتيجة مبكرًا بعدما احتسب محمود عاشور ركلة جزاء في الدقيقة الثانية دعمته فيها تقنية الفيديو، حيث تمت عرقلة أليو بادجي داخل منطقة الجزاء من الحارس محمد مجدي.

ونفّذ علي معلول الركلة باقتدار، حيث سدد الكرة على يسار الحارس محمد مجدي الذي سقط يمينًا، معلنًا تقدم المارد الأحمر في النتيجة وهدف الشوط الأول الوحيد.

واستمر ضغط الأهلي على الإسماعيلي في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول، قبل أن يحتسب محمود عاشور ركلة جزاء ثانية للأهلي بعد لمسة يد على مدافع الإسماعيلي، قبل أن يتجه لتقنية الفيديو لمراجعتها ويعود معلنًا عن إلغاء قراره.

واحتسب حكم المباراة محمود عاشور ركلة جزاء للإسماعيلي في الدقيقة 43 من عمر الشوط على الرغم من توجهه لتقنية الفيديو التي أثبتت ارتطام الكرة في الكتف وليس في يد رامي ربيعة إلا أنه أصر على قراره.

وتحصل عمر الوحش لاعب الإسماعيلي على الكرة من أجل تنفيذ ركلة الجزاء إلا أنه سددها قوية أعلى العارضة، ليبقي على تقدم الأهلي في النتيجة.

وفي الشوط الثاني، سيطر وهيمن النادي الأهلي على مجرياته تمامًا، ليسفر عن إحراز هدفين آخرين مع إهدار العديد من الفرص الأخرى التي كادت أن تضاعف النتيجة.

وفي الدقيقة 50 تحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة على بعد 30 ياردة عن مرمى الإسماعيلي، لينفذها محمد مجدي أفشة ببراعة إلا أنها ارتطمت في القائم الأيسر للحارس محمد مجدي.

وأجرى رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي عدة تبديلات بعد بداية الشوط الثاني بثلث ساعة حيث أقحم أحمد الشيخ ووليد سليمان بدلًا من محمد مجدي أفشة وجونيور أجايي.

ونجح الأهلي في إحراز الهدف الثاني عن طريق أليو بادجي في الدقيقة 65 بعد هجمة منظمة من وليد سليمان الذي انطلق وتوغل إلى منتصف الملعب قبل أن يمرر كرة لأحمد الشيخ الذي قابلها بتمريرة مباشرة لبادجي على حدود منطقة الجزاء ليراوغ بالجسد مدافع الإسماعيلي ويسدد كرة صاروخية في الشباك.

وفي الدقيقة 73 تحصل محمد هاني على ركلة من الجهة اليمنى، توجه وليد سليمان لتنفيذها بتسديدة مباشرة في المرمى لتسقط من الحارس محمد مجدي ويتابعها أحمد الشيخ في الشباك معلنًا عن الهدف الثالث للمارد الأحمر.

استطلاع الراى


من يتوج بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020